رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. المنتخب الأولمبي يخوض وديته الثانية أمام نظيره البنيني

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي المصري
Advertisements

يخوض المنتخب الأولمبي بقيادة مديره الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، اليوم الإثنين، مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب بنين، في اللقاء الذي يجمع الفريقين بملعب حرس الحدود بالإسكندرية.

كانت المباراة الأولى التي أقيمت الجمعة الماضي على نفس الملعب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين 

يسعى المنتخب المصري لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، من أجل إكتساب لاعبيه الثقة قبل خوض مباراته الرسمية الأولى في التصفيات أمام الفائز من منتخبي بتسوانا وإيه سواتيني.

واختتم المنتخب الأولمبي، أمس الأحد، تحضيراته للمباراة الودية أمام بنين بخوض مرانا خفيفا، تحت قيادة مديره الفني روجيرو ميكالي، على أحد الملاعب الفرعية القريبة من مقر إقامته بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

 

موعد المباراة

وتقام مباراة المنتخب الأولمبي الثانية أمام نظيره البنيني في السادسة مساءً، على ملعب حرس الحدود بالإسكندرية، وينتظر أن تنقلها شبكة قنوات أون تايم سبورت على الهواء مباشرة.

 

نظام تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المنتخب الأولمبي في مواجهة الفائز من إي سواتيني وبوتسوانا بالدور الثاني من التصفيات، بعدما تم إعفاؤه من الدور التمهيدي الأول، كونه حامل لقب أمم أفريقيا في نسختها الماضية 2021 التي استضافتها مصر.

وتقام منافسات الدور الثاني في الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر المقبل؛ حيث تقام مباراة الذهاب بين مصر والفائز من بوتسوانا وإي سواتيني خارج الأرض في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل.

بينما تقام مباراة الإياب بالقاهرة في الفترة من 28 إلى 30 من نفس الشهر.

 

الدور الثالث والأخير 

وفي حال فوز مصر على أحد المنتخبين "بوتسوانا وإي سواتيني" بالدور الثاني من التصفيات، سيصعد المنتخب الأوليمبي للدور الثالث والأخير ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.

والفائز يصعد مباشرة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تقام بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.


كشف طبي للفريق

وأجرى لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب برئاسة الدكتور طارق سليمان، كافة الفحوصات الطبية التي يشترطها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على كل المنتخبات قبل المشاركة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية