رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يتحدى الأهلي بتعيين "عاشور" حكم فيديو لمباراة المحلة وبيراميدز.. الأهلي يرد.. وزكي عبد الفتاح: دي قرارات قهاوي

محمود عاشور
محمود عاشور
Advertisements

أعلن اتحاد الكرة ولجنة الحكام في الجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، تحدي النادي الأهلي وتجاهل البيان الذي صدر عن القلعة الحمراء، وذلك بتعيين محمود عاشور حكم فيديو في مباراة غزل المحلة وبيراميدز، والمقرر لها مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة 30 من الدوري الممتاز.

 

إلغاء هدف

وخلال مباراة الأهلي وفاركو في الجولة قبل الماضية ببطولة الدوري الممتاز، تواجد محمود عاشور كحكم فيديو في هذه المباراة مع حكم الساحة أحمد الغندو، وألغى هدفًا صحيحًا بشهادة الجميع كان قد سجله بيرسي تاو، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

الجبلاية تتحدى الأهلي

وفي تحدٍّ جديد، من اتحاد الكرة ولجنة الحكام، تم تعيين محمود عاشور كحكم فيديو في مباراة غزل المحلة وبيراميدز، دون الإفصاح عن هل تم التحقيق معه في إلغاء هدف الأهلي بمرمى فاركو من عدمه، ولماذا لم يتم إيقافه، بالإضافة لتجاهل مطالب الأهلي.

كل هذا مع استمرار عصام عبد الفتاح رئيسًا للجنة الحكام رغم مطالب الأهلي بإقالته، في ظل أخطاء الحكام ووصول الإنجليزي مارك كلاتنبيرج إلى القاهرة، وهو الذي سيشغل رئاسة لجنة الحكام من الموسم المقبل.

  

رد الأهلي

وخرج الأهلي بعد مباراة فاركو ببيان أكد ضرورة إقالة لجنة الحكام التي فقدت مصداقيتها ونزاهتها، وهدَّد بالانسحاب من كأس مصر والسوبر المحلي، وإيقاف محمود عاشور.

وقال الإعلامي هاني حتحوت: إنه تواصل مع إدارة الأهلي لمعرفة موقفها بعد اختيار اتحاد الكرة المصري، الحكم محمود عاشور لإدارة مباراة غزل المحلة وبيراميدز.

وأضاف هاني حتحوت، خلال برنامج "الماتش" الذي يقدمه على قناة "صدى البلد"، أن إدارة الأهلي أكدت على موقفها السابق والذي أعلنته في بيان رسمي، موضحًا بأنه لا جديد لدى القلعة الحمراء، ولا يوجد جديد كي توضحه.

 

زكي عبد الفتاح يهاجم

ومن جانبه أكد زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، أن اتحاد الكرة فتح بابًا كبيرًا للجدل باختياره للحكم محمود عاشور، ضمن الطاقم المكلَّف بإدارة مباراة بيراميدز وغزل المحلة بالدوري.

وأضاف زكي عبد الفتاح، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»: محمود عاشور أخطأ في مباراة الأهلي وفاركو بعدم احتساب الهدف، واتحاد الكرة أخطأ باختياره ضمن الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة مباراة غزل المحلة وبيراميدز، خاصة وأنه تعرَّض لضغط كبير من جانب وسائل الإعلام بسبب هذا الخطأ.

وواصل: "تشعر وكأن مَن يصدر هذه القرارت أناس تجلس على مقهى، كيف لحكم وقع في خطأ كبير مثل هذا أن يتم اختياره لإدارة مباراة مهمة سيتوقف عليها مصير فريق غزل المحلة الذي أصبح مهددًا بالهبوط.!".

واختتم: "ماذا سيكون رد فعل اتحاد الكرة، لو محمود عاشور أخطأ مجددًا في مباراة مصيرية مثل غزل المحلة وبيراميدز؟".

 

رد محمود عاشور

ووجَّه محمود عاشور حكم غرفة الفار بمباراة الأهلي وفاركو رسالة يعلن من خلالها انتظاره نشر اتحاد الكرة ردا على اتهامه بصحة الهدف للتوضيح بالأدلة صحة أو عدم صحة الهدف. 

وكتب محمود عاشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:" لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِٱللَّٰهِ.. فى انتظار نشر الاتحاد المصرى لكرة القدم ماتم فى تطبيق تقنية التسلل من غرفة الفار للتوضيح بالدليل صحة أو عدم صحة الهدف".

وأضاف عاشور: "أنا على استعداد بالاعتراف بالخطأ بشكل رسمي وبتقرير كتابي للاتحاد إذا كنت أخطأت فى تطبيق تقنية التسلل من خلال غرفة الفار حتى لا يتم اتهامنا بالباطل، وهذا موجَّه لكل مَن يبحث عن الحقيقة والعدل".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية