رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بنسبة 55%.. الصحة: انخفاض إصابات كورونا الأسبوع الماضي

اصابات كورونا
اصابات كورونا
Advertisements

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عن انخفاض إصابات كورونا بنسبة 55% والوفيات بنسبة 20% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسابيع التي سبقته.
 

انخفاض إصابات كورونا

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": إلى أن في حال استمرار انخفاض إصابات كورونا خلال الـ3 أسابيع المقبلة  سيكون مؤشرا إيجابيا علي انتهاء الإصابات المجتمعية.
 

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأشار إلى انه يبقى من الضروري الإلتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل انخفاض إصابات كورونا بشكل محلوظ.
 

 

وكشفت وزارة الصحة عن أهم قواعد العزل المنزلي بالنسبة للحالة الإيجابية معمليا بفيروس كورونا أي التي خضعت لمسحة للكشف عن فيروس كورونا وكانت النتيجة إيجابية بدون أي أعراض.


وقالت وزارة الصحة في منشور توعوي إن  العزل يكون لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابي لفيروس كورونا، وفي حالة انتهاء العزل يستمر الشخص في ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية في تحركاته.


أوضحت أنه في حال ظهور الأعراض خلال فترة العزل يتم التعامل مع الحالة طبقا لفترات العزل المقررة وفقا للتصنيف الإكلينيكي للحالة من حيث شدة  الأعراض سواء بسيطة او متوسطة او شديدة.

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اعلن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائي الحالي مقارنة بالأسبوع الوبائي السابق بنسبة 55%، فضلًا عن انخفاض الوفيات بنسبة 20%.

و أشار إلى انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي بنسبة 60% مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

وأكد الوزير أنه وفقا لتقارير الحالة التطعيمية للمصابين بفيروس كورونا والذين تم حجزهم في المستشفيات خلال شهري يونيو ويوليو 2022، فإن 75% من المصابين بـ «كورونا» ممن احتاجوا للعزل داخل المستشفيات لم يتلقوا اللقاح، مناشدا المواطنين بتلقي الجرعات التنشيطية من اللقاحات للحفاظ على الصحة العامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية