رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم قرار الكاف.. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن أزمة الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
Advertisements

كشف خبير اللوائح والقوانين الرياضية محمد بيومي، عن مصير مشاركة فريق الكرة بالنادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا في نسختها القادمة في حال قام نادي بيراميدز بتصعيد ملف الأزمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

 

الكاف يحسم قراره

وحسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، قراره بشأن الفرق المصرية الأربعة المشاركة في النسخة الجديدة من بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية.

وأعلن الكاف أمس الأحد عن الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا.

وفي بيان رسمي له قال "الكاف": إن الزمالك والأهلي سيمثلان مصر في دوري أبطال أفريقيا، على أن يلعب بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك وفيوتشر الدور التمهيدي سواء في دوري الأبطال أو الكونفدرالية، بينما يبدأ الأهلي وبيراميدز مشوارهما من دور الـ32.

وحدَّد الكاف يوم 9 أغسطس موعدًا لسحب قرعة الدور التمهيدي للبطولتين.

 

تصعيد بيراميدز

وأكد محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أنه في حال قرر مسئولو بيراميدز تصعيد ملف أحقية الفريق في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا على حساب النادي الأهلي، فإن شكواه لن تقبل لأن الفيفا غير مختص بنظر هذا النوع من الشكاوى.

وأوضح محمد بيومي، أن بيراميدز أضاع حقه في هذا الملف بجهل مسئوليه وعدم درايتهم باللوائح الرياضية، مشيرًا إلى أن بيراميدز كان يجب عليه أن يستغل خطأ اتحاد الكرة الفادح، بعدما قام الأخير بإرسال خطاب للكاف يطلب فيه مد المهلة أمام الاتحاد المصري إلى نهاية شهر يوليو لتحديد الفرق الأربعة التى ستمثل مصر في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وأضاف "بيومي" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن بيراميدز كان عليه أن يصعِّد شكواه ويبدأ البحث عن حقه، بمجرد قيام اتحاد الكرة بإرسال خطاب مد المهلة للكاف حتى يحفظ حقه فى المشاركة فى بطولة دوري الأبطال ولكنه لم يفعل، وانتظر حتى قام اتحاد الكرة بإرسال أسماء الفرق الأربعة المشاركة وهي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية، كما أن الاتحاد الأفريقي نفسه أعلن قراره النهائي وأيد ترشيحات اتحاد الكرة، وبالتالي ضاعت فرصة بيراميدز في الحصول على حقه القانوني.

 

التصعيد للمحكمة الرياضية

واختتم محمد بيومي بأنه في حال قرر مسئولو بيراميدز التصعيد للمحكمة الرياضية، فعليهم الأول أن يتقدموا بتظلم ضد الجهة صانعة القرار، وهي هنا اتحاد الكرة المصري ويأتي من بعده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والأخير سيرفض تظلم بيراميدز نظرًا لتأخره في تقديم التظلم.

أما في حالة لجأ بيراميدز لتصعيد شكواه للمحكمة الرياضية، فإن قرارها لن يكون في صالحه لأن هذه أمور تنظيمية يعود القرار فيها للاتحادات الأهلية، ومن بعدها الاتحادات القارية وسيخسر شكواه لا محالة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية