رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال يومين.. تموين الإسماعيلية يحرر 154 مخالفة للمحال والمخابز

تموين الإسماعيلية
تموين الإسماعيلية يحرر 154 مخالفة للمحال والمخابز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، في محافظة الإسماعيلية، على مدار اليومين السابقين حملات تموينية مكبرة بالتعاون مع كل من الرقابة التموينية وإدارة تموين المركز، ومباحث التموين

 

إجمالي المخالفات 

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط وتحرير 154 محضرًا ومخالفة تموينية تمثلت في منها عدد 26 محضرًا، لعدم الإعلان عن الأسعار بمحلات تجارية متنوعة النشاط، وعدد 27 محضر عدم حمل شهادة صحية، وعدد 5 محاضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية + أوكازيون، ومحضرين للبيع بأزيد من السعر، بالإضافة إلى تحرير محضر لحيازة سلع تموينية بدون وجه حق. 

 

مخالفات المخابز 

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد 9 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و  عدد 10 محاضر  عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد 19 محضرًا؛ لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد 27 محضرًا لعدم نظافة أدوات العجن، وعدد 14 محضرًا لعدم إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز، و11 محضر توقف عن الإنتاج، ومحضر تصرف في الدقيق المدعَّم بدون وجه حق. 

 

التصرف في الدقيق المدعم 

كما تمكنت الحملة من ضبط مخبزين لتصرفهما في كمية تقدر بـ 18 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم وضبط أحد المواطنين كان يستقل تروسيكل وبحوزته شيكارة دقيق بلدي مدعم بدون وجه حق.

 

استمرار الحملات 

و أكد أحمد منصور وكيل مديرية التموين بالإسماعيلية، على إن تلك الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والتي تنص على ضرورة تكثيف أعمال مراقبة الأسواق والمحلات والمخابز والعمل على تقديم منتج جيد وآمن للمواطنين وعدم احتكار السلع والتلاعب في الأسعار. 

 

ولفت إلى استمرار تلك الحملات بشكل يومي لضبط العمل بالأسواق والمحلات التجارية والمخابز وتقديم منتجات آمنة للمواطنين. 

 

ومن جهة أخرى عقدت شعبة المخابز بالغرفة التجارية في محافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس الموافق ٤ من شهر أغسطس الجاري اجتماعًا موسعًا، لشعبة المخابز برئاسة جلال الطاهر سكرتير عام الغرفة، وذلك طبقا لتوجيهات المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، لمناقشة آليات اللازمة لكيفية الحفاظ على جودة الخبز المدعم في ظل ارتفاع الأسعار. 

 

أبرز الحضور 

جاء ذلك بحضور أحمد منصور وكيل وزارة التموين،  سيد الكرسلي رئيس الشعب، سيد عبد الرحيم رئيس الشعبة، عبد الحميد رئيس الرقابة التموينية، واسامة العدوي عضو مجلس إدارة الغرفة، محمد السيد مدير عام الغرفة، غريب محمد مدير عام الشعب التجارية، أحمد إسماعيل رئيس الشؤون الاقتصادية بالغرفة، ومجلس إدارة شعبة المخابز البلدية والأفرنجية. 

 

مقاييس العمل بالمخابز 

قال وكيل وزارة التموين، أن هناك مقاييس يجب توافرها في المخابز لضمان جودة الخبز المقدم للمواطن، ولن يسمح بالتخاذل في حق المواطن بالخبز وتنفيذ روح القانون بما لا يخالف القانون، أو بما يضر بمصلحة المواطنين، مقدما مقترح تكريم افضل ٥ مخابز تقديرا لجهودهم. 

 

استمرار توفير الخبز

أكد سيد عبد الرحيم، رئيس الشعبة، خلال الاجتماع، أن هناك استمرار توفير الخبز المدعم للمواطنين بـ ٥ قروش للرغيف الواحد استخراج ٨٧٪، مؤكدا أن أصحاب المخابز التي تعمل بالسولار يحصلون على المبالغ الخاصة بإنتاج الخبز من البنوك دون تحمل أي زيادات، وأن هذه الزيادة ستكون موجهة للمخابز التي تعمل بالسولار خاصة في المناطق الريفية والحدودية، مشيرًا إلى عدم تأثر المخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي بقرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، مؤكدا على التعاون التام مع مديرية التموين، بما يحقق مصلحة المواطنين.



مشكلة المخابز 

كما تم مناقشة مشكلة مجمع المخابز، ووضع الآليات والحلول، لاستئناف العمل مرة أخرى، وذلك بالتنسيق مع محافظة الاسماعيلية والجهات المعنية وتسديد كافة المديونيات، لخدمة المواطنين، حيث إنه كان ينتج ١٨٠,٠٠٠ رغيف يوميًّا لسد احتياجات المواطنين.

جدير بالذكر أن الحكومة كانت قد، حددت سعر بيع الخبز المميز "الحر" في مارس الماضي والذي وزنه ٤٥ جرام بـ ٥٠ قرشا، والـ ٦٥ جرام بـ ٧٥ قرشًا ووزنه ٩٠ جرامًا بجنيه و١١،٥ جنيه لكيلو الخبز المعبأ، أما الخبز الفينو فحدد القرار ٥٠ قرشًا للرغيف زنة ٤٠ جرامًا، على أن يستمر العمل به لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إشعار آخر.وألزم القرار منافذ البيع بإعلان أسعار الخبز في أماكن ظاهرة للمستهلكين، مع فرض غرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية