رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جهاز الإسماعيلية التنفيذى يحاصر المتعدين على أراضي الدولة | صور

جانب من أعمال الإزالة
جانب من أعمال الإزالة

 تواصل الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسماعيلية جهودها للعمل على التصدي لكافة محاولات التعدي على أراضى الدولة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الميدانية للتصدِّي بكل حسم لكافة أشكال التعدِّي والحفاظ على هيبة الدولة وحماية الأراضى الزراعية من أيِّ تعد.  

حالة تعد بقرية النصر 

ونجحت الوحدة المحلية لقرية النصر التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، في ضبط وتنفيذ حالة إزالة فورية لعدد مبنيين مُقامين بالطوب الأبيض غير مكتملين البناء، على أرض زراعية، على مساحة ٢٤٠ مترا وذلك بحضور رئيس القرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


استرداد أرض شركة مصر للألبان 

كما استردت محافظة الإسماعيلية، أرض شركة مصر للألبان والأغذية بشارع محمد علي، بحي أول مدينة الإسماعيلية، بمساحة 21 ألفا و759 مترا مربعا؛ وذلك لعدم الالتزام بسداد المديونية (حق الانتفاع) للأرض. 

تصعيد قانوني  

ومن جهة أخرى تم تكليف إدارة الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، بالتنسيق مع إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة؛ لتحصيل المبالغ المالية المستحقة طرف شركة مصر للألبان والأغذية، وكذلك الفوائد القانونية المستحقة عن هذه المبالغ وفقًا لسعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري، وذلك عن المدة من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد؛ وذلك حفاظا على المال العام.

توجيهات عامة 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بشأن التفاعل الفورى مع شكاوى المواطنين على أرض الواقع، وتنفيذ حملات الإزالات والتعديات على أملاك الدولة والأراضي  الزراعية، وبخاصة خلال الفترة التي يقوم بها المتعدين باستغلال فترة المواسم والإجازات الرسمية والأعياد للبناء المخالف.  

ومن جانبه شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على ضرورة المتابعة الدورية لكافة الأراضى الخاضعة لأملاك الدولة بنطاق محافظة الإسماعيلية وحمايتها من أي تعد وتنفيذ الإزالات الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية