رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: مد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات حتى 30 أغسطس

بطاقات التموين
بطاقات التموين
Advertisements

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارا بمد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين وذلك حتى 30  أغسطس المقبل.

وصدر التوجيه الوزارى إلى كافة المديريات على مستوى الجمهورية، وذلك للتيسير على المواطنين، ومنحهم  فرصة لتمكينهم  من تسجيل رقم الهاتف المحمول لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول.

ويستمر موقع دعم مصر في تفعيل خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية.

يأتي ذلك بهدف تحديث بطاقة التموين بتسجيل رقم الهاتف المحمول، حيث سيظل  موقع دعم مصر متاح لتسجيل رقم الهاتف المحمول أمام أصحاب البطاقات التموينية  في أي وقت".

وتيسيرا على المواطنين وكبار السن، أتاحت وزارة التموين خدمة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين من خلال  موقعي ( دعم مصر – مصر ‏الرقمية ).‏

‏وأكدت وزارة التموين استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير ‏قادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم ‏لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحدٍ من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.، حيث ألغت لهم شرط تسجيل رقم الهاتف باسم رب الأسرة في حالة كونه من كبار السن، ليكون رقم الهاتف باسم احد افراد الاسرة.

وقالت وزارة التموين  إن تسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم يأتي ‏لاستكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم ويساهم في سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به أو عبر ارسال رسائل قصيرة له على المحمول.

 تسجيل 20 مليون بطاقة
 
وكان  الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لشئون التوثيق ونظم المعلومات أكد أنه تم الانتهاء من تسجيل رقم الهاتف المحمول  على بطاقات التموين لنحو 20 مليون بطاقة من أصل 23 مليون بطاقة تموينية.

وأضاف مستشار وزير التموين لـ "فيتو" أنه بعد قرار وزير التموين بحذف الأفراد الزائدة من بطاقات التموين بالنسبة للمتوفين أو المسافرين خارج البلاد، وذلك لمدة شهرين، فإنه من المقرر إقدام أكثر من مليون  فرد لتسجيل أرقام هواتفهم على بطاقات التموين، وذلك بعد حذف المتوفين من بطاقاتهم والمسجلة بأسمائهم حتى الآن.

وأوضح أن تسجيل رقم الهاتف المحمول كشف عن وجود عدد كبير جدا من البطاقات تصرف الدعم بأسماء متوفين منذ 20 عاما، إلا أن هذا الإجراء أوقف نزيف صرف الدعم بدون وجه حق للمتوفين وكذلك المسافرين للخارج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية