رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين تكشف حقيقة نقص السلع الأساسية

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي
Advertisements

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: إنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع الأساسية.

 

مخزون السلع الأساسية

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: لدينا مخزون استراتيجي من جميع السلع الأساسية يكفى لمدة تصل لـ6 أشهر.

 

احتياطي زيت الطعام

ولفت: "احتياطي زيت الطعام يكفى لمدة 6 أشهر، وأسعار الخضروات والفاكهة حاليا مخفضة، واسعار الأرز انخفضت بشكل ملحوظ بفضل وجود احتياطي استراتيجي".

 

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تقديم خدمات البطاقات التموينية لأصحاب البطاقات الذي يبلغ عددهم 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم التمويني.

خدمات بطاقات التموين
وتقدم وزارة التموين عدد من الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية، وهي خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين، والتي كان يتم استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة، في حالات محددة، مثل: زواج الشاب واستقلاله عن أسرته وكذلك بالنسبة للفتيات في حالة الطلاق، وكذلك خدمات إصدار بدل فاقد أو بدل تالف، النقل من محافظة إلى أخرى، وحذف الأفراد المتوفين والمسافرين للخارج.

السفر خارج البلاد
ووضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية قواعد لصرف الدعم التمويني لأصحاب البطاقات او احد افرادها المسافرين خارج البلاد.

وحرصت وزارة التموين  على احتفاظ المواطن بحقه في المقررات التموينية بعد عودته من الخارج.

واشترطت وزارة التموين على المسافرين خارج البلاد لفترات متواصلة تتجاوز الستة أشهر، بالتقدم بطلب لإيقاف صرف حصة المقررات التموينية والخبز لصاحب البطاقة المتواجد داخل البلاد لحين عودته.
وأكدت وزارة التموين أنه في حالة مغادرة صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين بها للبلاد لمدة تتجاوز الستة أشهر يجب أن يتقدم المواطن المسافر إلى مكتب التموين المختص وتحرير نموذج أداء خدمة لوقف صرف مقرراته التموينية، وذلك حتى يتمكن من الاحتفاظ بحقه في الدعم بعد عودته من السفر مرة أخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية