رئيس التحرير
عصام كامل

"إنتل" تحقق أرباحا بقيمة 12.8 مليار دولار


أعلنت شركة إنتل، الرائدة في مجال الكمبيوتر، اليوم الخميس، أن أرباحها في الربع الثاني بلغت 12.8 مليار دولار ودخلها التشغيلي 2.7 مليار وصافي الدخل ملياري دولار فيما بلغ نصيب السهم من الأرباح 0.39 دولار. وربحت الشركة 4.7 مليارات دولار نقدا من عملياتها ووزعت 1.1 دولار على السهم مع تخصيص 550 مليونا لإعادة شراء 23 مليون سهم.


وقالت الشركة إن إيرادات مجموعة عملاء الكمبيوتر الشخصي PC Client Group 8.1 بلغت مليار دولار بزيادة 1.4 في المئة عن الفترة السابقة و7.5 في المئة على أساس سنوي، كما ارتفعت إيرادات "مجموعة عملاء الكمبيوتر الشخصي" لـ 2.7 مليار دولار بزيادة 6.1 في المئة عن الفترة السابقة وبالتساوي مع النسبة السابقة على أساس سنوي.

وبلغت إيرادات القطاعات الأخرى لشركة إنتل 942 مليون دولار بزيادة 3.7 في المئة عن الفترة السابقة وبتراجع 15 في المئة على أساس سنوي، كما حققت الشركة هامش ربح إجمالي نسبته 58 في المئة بزيادة نقطتين مئويتين عن الفترة السابقة وبتراجع خمس نقاط على أساس سنوي، وبلغ إنفاق الشركة على البحث والتطوير وعمليات الاندماج والاستحواذ 4.7 مليارات دولار ما يطابق توقعاتها بإنفاق 4.7 مليارات دولار تقريبا.
الجريدة الرسمية