رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 معلومات عن الخنجر العماني هدية السلطان هيثم للرئيس السيسي

الرئيس السيسي وسلطان
الرئيس السيسي وسلطان عمان

أقام السلطان هيثم بن طارق مأدبة طعام رسمية بضيافة قصر العلم العامر تكريما للرئيس عبدالفتاح السيسي وقبيل مأدبة الطعام تبادل السلطان الرئيس الهدايا التذكارية بمناسبة زيارة الرئيس لسلطنة عمان.

ونرصد أبرز المعلومات عن "السيف" العماني:

1- السيف "خنجر" يعتبر رمز الفخر والاعتزاز لكل عماني والعلاقة التاريخية المرتبطة بينهما، حيث يرمز إلى أدوات الدفاع عن الوطن والمجتمع.

2- يمثل تاريخا حافلا من الإنجازات والإخفاقات.

3- من أروع السيوف الإسلامية على الإطلاق، فمقبضه من العاج تكسوه زخارف دقيقة، ومزين برسومات محفورة وكتابات.

4- مصنوع من الصلب، ويزين بزخارف نباتية جميلة وكتابات عربية مرصعة بالذهب والأحجار الكريمة.

5- يعد معلمًا من معالم التراث العربي القديم حيث يميل العماني إلى تقلد السيف "الخنجر" في جميع مناسباته

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

وصرح السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي والسلطان هيثم بن طارق عقدا مباحثات منفردة، حيث ثمن السلطان هيثم بن طارق الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، والذي يعد نموذجًا يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

من جانبه؛ أشاد الرئيس بمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، إلى جانب التوافق العماني المصري إزاء دعم الجهود للحفاظ على أمن الملاحة سواء بالخليج العربي أو البحر الأحمر، فضلًا عن مكافحة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وكذا حرص البلدين على تعزيز العمل العربي المشترك بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية