رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدبولي: نتحمل 10 مليارات جنيه عن المواطن بسبب تأجيل زيادة أسعار الكهرباء 6 أشهر

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
Advertisements

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تأجيل الزيادة في أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر، سيحمل موازنة الدولة 10 مليارات جنيه.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه كان من المقرر رفع أسعار الكهرباء في أول يوليو المقبل، ولكن تقديرا للأعباء الكبيرة المتواجدة اليوم وجدنا أن نرجئ أي زيادات لمدة حتى آخر العام ونتابع تطورات الأزمات عالميا.

وطالب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المواطنين بترشيد الاستهلاك من السلع مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص في السلع الاستراتيجي بالأسواق لكن علينا ترشيد الاستهلاك.

وأكد أن هناك دول متقدمة تعاني من أزمة ولا يتواجد فيها السلع الموجودة في مصر بهذة الكميات، مشيرا الي أن الدولة الصرية قادرة علي تجاوز هذة الأزمة. 

وتابع أن مصر لديها مخزون استراتيجي من زيت الطعام يكفي لمدة 6 أشهر، مشيرا الي أنه علي الرغم من زيادة سعر البترول عالميا لم تتخذ الحكومة قرار بزيادة سعرالسولار بسبب ارتباطه بمنتجات اخري ستعمل علي زيادة الأسعار.

واضاف في مؤتمر صحفي اليوم أن الهدف من ذلك هو تخفيف الأعباء عن المواطن المصري في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم.

وطالب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الفلاحين باستمرار توريد الاقماح خلال الفترة المقبلة، مشيرا الي أن تكلفة زيادة أسعار القمح 23 مليار جنيه موضحا أن مصر لديها احتياطي من القمح المخصص للخبز المدعم تكفي لمدة 6 أشهر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية