رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 14-6-2022 في القليوبية

اسعار اللحوم بالقليوبية
اسعار اللحوم بالقليوبية
Advertisements

استقرت أسعار اللحوم، اليوم الثلاثاء 14-6-2022، داخل الأسواق المصرية، ومختلف السلاسل التجارية، ومحال الجزارة والأسواق المختلفة.

أسعار اللحوم اليوم

وأوضحت شعبة القصابين بالغرفة التجارية: أن سعر لحم الكندوز تراوح ما بين إلى 165 إلى 195 جنيهًا للكيلو فى الأسواق، وتراوح سعر كيلو المفروم بين 140- 180 جنيهًا، وسجلت أسعار السجق البلدى فى السوق المصرية من 140 إلى 160 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار بحسب المنطقة والمحافظة.

أسعار اللحوم الضأن

وسجل سعر كيلو كباب الحلة ما بين 165- 185 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم الضأن ما بين 180 - 195 جنيها، والكبدة الضأن 180 - 195 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملي بين 100 - 130 جنيها للكيلو.
 

وكشف هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أسبابَ ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق بنسبة 10% خلال الفترة الأخيرة.

وقال "عبد الباسط": إن أسعار اللحوم تأثرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة نتيجة الأزمات التي تعرضت لها أسواق الأعلاف في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن أسعار اللحوم ارتفعت بنسبة 10%، وبزيادة تتراوح بين 10 إلى 15 جنيهًا في الكيلو.
 

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، أن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم جاءت نتيجة ارتفاع سعر المواشي القائمة، والتي وصل سعر الكيلو البقري القائم إلى 75 جنيهًا، هذا بالإضافة إلى ارتفاع سعر كيلو الضأن القائم إلى 85 جنيهًا مقابل 72 جنيهًا العام الماضي.

وأوضح أن السبب الرئيسي الذي نتج عنه ارتفاع أسعار القائم نتيجة زيادة أسعار الأعلاف وتراجع المغروص من اللحوم في الأسواق، مما جعل هناك حالة من الركود تعاني منها الأسواق خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن من المتوقع أن يكون هناك زيادة في الإقبال مع اقتراب عيد الأضحى المبارك. 

طرح كميات كبيرة من اللحوم

وتسعى الحكومة المصرية لطرح كميات كبيرة من اللحوم بهدف تحقيق وفرة فى الأسواق لضبط الأسعار وعدم حدوث اختلالات سعرية، وعبر منافذ وزارة التموين تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم سواء ضأن أو لحوم بقرى وقطعيات مختلفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية