رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

2.6 مليار جنيه قيمة قروض برنامج "مشروعك" بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية
Advertisements

تشهد محافظ الدقهلية إقبالا كبيرا على قروض مشروعك ليصل إجمالي القروض  ما يقرب من 2 مليار و600 مليون جنيه قيمة قروض برنامج "مشروعك" بالدقهلية نفذ بها ما يقرب من 21 ألف مشروع إنتاجيا وخدميا، وفرت 56 ألف فرصة عمل. 

وشدد على الدعم الكامل للجادين من الشباب والمستثمرين لإقامة مشروعاتهم وإتاحة فرص العمل الحقيقية لأبناء الدقهلية. 

جاء ذلك فى إطار اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسى بإتاحة التمويل اللازم وفرص الإقراض لإقامة المشروعات الإنتاجية والخدمية وتشجيع الاستثمار والمستثمرين لتوفير فرص العمل للشباب وتنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات التى تستهدف توسيع قاعدة  الاستثمارات ودعم المستثمرين وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ففي الدقهلية.

ومن جانبه  أعلن الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية والممنوحة من قبل برنامج" "مشروعك" بنطاق المحافظة بلغت قيمتها مايقرب من 2 مليار و600 مليون جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظة وذلك حتى 30 مايو الماضي.

وأضاف" مختار "أن المشروعات التى تم تنفيذها فى إطار برنامج مشروعك بلغت 21 ألف مشروع إنتاجي وخدمي واستثماري وفرت 56 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وأشار المحافظ أن الدقهليه بهذا الحجم من القروض والمشروعات ومستوى الأداء أصبحت ضمن المحافظات المتميزة فى تنفيذ هذا المشروع على مستوى الجمهورية، وأكد "مختار" على السعى الدائم من قبل أجهزة المحافظة لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج.

 ووجه المحافظ لمسئولي الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية" مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الإستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه  المحاسب عماد أبو زيد  مدير عام إدارة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بالدقهلية بشأن نشاط الإدارة بديوان عام المحافظة حتى نهاية مايو الماضي.

وأوضح مدير عام الإدارة أن المراكز المتميزة فى تنفيذ البرنامج بنطاق الدقهلية شملت مراكز المنزل والسنبلاوين وتمي الأمديد وميت غمر وأجا حيث تأتي فى مقدمة الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، وقد أكد المحافظ على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد وجميع المخلصين في الاستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الدقهلية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية