رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشيرة خطاب: علاء عبدالفتاح يقضي عقوبة.. ولا يشكو من سوء المعاملة| فيديو

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب
Advertisements

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان: "إن الناشط علاء عبد الفتاح يقضى عقوبة، ولم يشتكِ من سوء المعاملة".
 

وأضافت مشيرة خطاب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن لديهم منظومة مميزة للشكاوى، وكل مواطن يمكن أن يتقدم بالشكوى من خلال موقعهم الإلكتروني. 

متابعة: "علاء عبد الفتاح عليه حكم ينفذه، وطلباته أنه عايز ييجي له كتب أكثر، وعايز فرصة أكبر للتريض، ويقابل والدته بدون جدار زجاجي".

وتابعت: "أنا على تواصل مع أسرة علاء عبد الفتاح واستقبلت خالته في المقر، وطلبت زيارة علاء فى محبسه وما زالت في انتظار الموافقة على إتمام هذه الزيارة، وعلاء عبد الفتاح ضمن الأسماء التي ترسل للجنة العفو الرئاسي".

 

منظومة الشكاوى

وتابعت خلال حديثها ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": لدينا منظومة عظيمة للشكاوى، وكل مواطن يمكن أن يتقدم بالشكوى من خلال الموقع الإلكتروني.

وأكدت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان عدم تدخلها في أعمال القضاء واحترامها للتدابير التي حدثت، مشيدة بالوثبة الكبيرة التي حدثت في أماكن التأهيل.
   

إضراب علاء عبد الفتاح

وأكدت: علاء عبد الفتاح في إضراب عن الطعام منذ 43 يومًا وصحته متأثرة، ويرغب في أن يكون تحت إشراف طبي، والالتماس المقدم لنا كان يتعلق بإلحاقه بدار احتجاز.

زيارة علاء عبد الفتاح

ولفتت: طلبت زيارة علاء عبد الفتاح في محبسه، ولازلت في انتظار الموافقة على إتمام هذه الزيارة، ونأمل أن تشمل مبادرة الرئيس بإعادة إحياء لجنة العفو الرئاسي الشباب المحبوسين بسبب الرأي.

لجنة العفو الرئاسي

وأكدت: علاء عبد الفتاح ضمن الأسماء التي ترسل للعفو الرئاسي وأتوقع استجابة، ونريد من لجنة العفو إعطاء فرصة أكبر للشباب الذين لم يتورطوا في عنف أو انضمام لجماعات إرهابية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية