رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشيرة خطاب: إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان تعكس الرغبة الحقيقية نحو التغيير

مشيرة خطاب رئيس قومي
مشيرة خطاب رئيس قومي حقوق الإنسان
Advertisements

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ملف حقوق الإنسان في مصر يواجه الكثير من التحديات مثلما يحمل فرصا واعدة، مؤكدة أنه يمكن التغلب علي تلك التحديات والمضي قدمًا بدون تردد وبدون القلق من العواقب حيث ينتظرنا مستقبلافضل.

وأوضحت خطاب خلال استقبالها للممثل الأوروبي الخاص لحقوق الإنسان إيمون جيلمور، الذي زار لمصر  مؤخرًا، أن الاتحاد الأوروبيشريك استراتيجي يثمنه المصريون علي جميع المستويات بدأ من المستويات العليا في الدولة وصولا الي القواعد الشعبية في المناطق النائية،في ظل أظهار الاتحاد الأوروبي، دومًا، حماسا للتعاون مع مصر في مجالات حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وخلال تقديمها للمحاضرة التي القاها جيلمور أمام أعضاء المجلس ووممثلين عن المنظمات الأهلية وطلاب من الجامعات المصرية، قالت السفيرة مشيرة خطاب، إن مصر أمامها فرصة تاريخية، واختار المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن يستثمر الفرصة عبر تطوير رؤيةاستراتيجية لكيفية المضي قدمًا، رؤية ستستهدف جعل حقوق الإنسان واقعًا وأسلوب حياة، حيث يدرك الأفراد أن حقوق الإنسان تمثل الدافع للتعزيز والارتقاء بأنماط حياتهم، وأن برامج التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي سوف تعزز هذا التوجه.

واعتبرت السفيرة خطاب إطلاق أول استراتيجية وطنية لتعزيز حقوق الانسان بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي يبرهن على الرغبةالصادقة في التغيير، وهي فرصة ذهبية علينا اقتناصها، وهي ستسهم بشكل كبير في رفع سقف الحقوق المدنية والسياسية.

الجدير بالذكر أن المناقشات بين ممثل الاتحاد الاوروبي لحقوق الانسان وأعضاء المجلس وطلاب الجامعات وممثلي المجتمع المدني قدأستمر لمدة ساعتين. شارك في اللقاء بمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر، السفيرمحمود كارم نائب رئيس المجلس والسفير فهمي فايد أمين عام المجلس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية