رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الحوادث اليوم: الأوراق المطلوبة من الفائزين في قرعة الحج.. وهروب مستريح السيارات

أخبار الحوادث اليوم
أخبار الحوادث اليوم
Advertisements

نشر قسم الحوادث على مدار الساعات الماضية عددًا من الأخبار والقضايا المهمة التي تصدرت قائمة التغطية الإخبارية من أبرزها:

 

حرقوا منزله.. الشرطة تسيطر على أعمال الشغب بعد هروب مستريح السيارات l فيديو

 

تمكنت أجهزة الأمن، من السيطرة على أعمال الشغب فى إحدى قرى محافظة أسوان بعد هروب مستريح السيارات وسماع دوى إطلاق أعيرة نارية.

 

إخلاء سبيل 10 أطفال أحداث فى واقعة مضايقة سائحتين بالهرم

 

رفضت محكمة الطفل بالجيزة استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل 10 أطفال، متهمين في واقعة مضايقة سائحتين أجنبيتين بالهرم، وقررت إخلاء سبيلهم.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت تداول مقطع مُصوّر بمواقع التواصل الاجتماعي في مطلع شهر مايو الجاري يُظهِر فتاتين أجنبيتين تحاولان الفرارَ من صِبيةٍ، يتعرضون لهما بمضايقاتٍ وتحرشٍ بمنطقةِ الأهرامات، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

الأوراق المطلوبة من الفائزين في قرعة الحج 2022

أنهت كافة مديريات الأمن في المحافظات مراسم إعلان نتيجة القرعة الحج لعام 1443هـ/2022م، عقب انتهاء أعمال التقديم فى أقسام الشرطة أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية.

وأجريت مراسم إعلان نتيجة القرعة في محافظات على مدار الأيام الماضية وعلنية في أحد الأماكن المخصصة بمعرفة مديريات الأمن باستخدام المنظومة الإلكترونية دون تدخل بشرى وكان آخرها محافظة القاهرة وسوهاج والمنوفية وكفر الشيخ وبنى سويف اليوم السبت، ويبحث بعض المواطنين عن الاوراق المطلوبة للفائزين فى قرعة الحج.

 

تأجيل محاكمة 103 متهمين في "خلية الجوكر" من ضمنهم المقاول الهارب لـ 21 مايو

 

أجلت محكمة أمن الدولة طوارئ بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، جلسة محاكمة 103 متهمين بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور، في القضية 1530 لسنة 2020 والمعروفة باسم "الجوكر" وذلك لجلسة ٢١ مايو الجاري لاستكمال المرافعة.

و في قرار عاجل بالجلسة الماضية أمرت محكمة أمن الدولة طوارئ بضبط وإحضار محمد علي وتامر جلال وعبدالله سالم وحبسهم على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ كما وأمرت بإخطار الإنتربول الدولي بسرعة تنفيذ هذا القرار.

 

تأجيل استئناف أحمد بسام زكي على حكم حبسه 3 سنوات لـ12 يونيو

قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من أحمد بسام زكي على حكم حبسه 3 سنوات لجلسة 12 يونيو المقبل.

أحمد بسام زكي
وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية في 29 ديسمبر 2020 بمعاقبة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس 3 سنوات مع الشغل.

أسماء الفائزين في قرعة الحج بمحافظة القاهرة| فيديو

أعلنت مديرية أمن القاهرة أسماء الفائزين بالقرعة العلنية لحج هذا العام 2022، وذلك خلال فعالية إجراء الجرعة بمقر مديرية أمن القاهرة الجديدة بمنطقة الرحاب، بحضور اللواء طارق قنديل نائب مدير أمن القاهرة، حيث شهدت مراسم القرعة العلنية للحجاج، بكاء وزغاريد، فرحا بالفوز.

 

الدستورية: تحقيقات النيابة العامة لا تعتبر نهائية فى دعاوى تنازع الاختصاص بين جهات القضاء

قضت المحكمة الدستورية العليا، اليوم السبت برئاسة  المستشار بولس فهمى رئيس المحكمة،  بعدم قبول دعوى تنازع الاختصاص بين تحقيقات النيابة العامة وحكم المحكمة العسكرية للجنايات الصادر فى شأن جريمة إرهابية، موضحة فى حكمها أن النيابة العامة وهى تباشر سلطة التحقيق لا تُعد جهة قضاء أو هيئة ذات اختصاص قضائى فى مفهوم نص البند ثانيًــا من المادة (25) من قانون المحكمة الدستورية العليا رقم 48 لسنة 1979، ذلك أن التحقيق الذى تجريه النيابة العامة، وإن كان يُعد عملًا قضائيًــا، إلا أنه لا يجعل  منها جهة من جهات الحكم التى تستقل وحدها بالفصل فى الدعوى الجنائية.

 

أمر إحالة المتهمين بقتل طفل حرقا أثناء سرقة شقة والده في المقطم

حصلت فيتو على أمر إحالة النيابة العامة لـ  4 عاطلين متهمين بإشعال النيران عمدا بأحد المساكن ما تسبب فى وفاة طفل بالمقطم أثناء سرقة والده.


وجاء في أمر الإحالة أن المتهم الأول أشعل النار عمدا في مبنى سكني مملوك للمجني عليه، بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين، ووصل مصدر لهب به باستخدام ولاعة، فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن، ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل، والذي كان متواجدا داخل المسكن وقت اشتعال النار به.

 

الأمن يكشف تفاصيل جديدة عن مدرسة الأحياء.. والمتهمة: استعانت بـ "الجاردات" للتأمين

 

كشفت أجهزة الأمن، تفاصيل ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام مدرسة بتقديم دروس خصوصية فى وجود عدد من الحراس الشخصيين لها.

ورصدت المتابعة الأمنية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام "مدرسة" بتقديم دروس خصوصية تحت حراسة عدد من الحراس الشخصيين “جاردات”.

وبالفحص تبين أنها (حاصلة على بكالوريوس - مقيمة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة - "ولا تعمل بأى مدرسة حكومية  أو خاصة") وتقوم بتقديم الدروس الخصوصية "دون تصريح من الجهات المعنية" ببعض المراكز التعليمية "غير مصرح بها" وقيامها بتنظيم عرض تعليمى مسرحى بحضور 300 طالب بأحد المسارح بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، واستعانت خلاله بعدد من الحراس الشخصيين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية