رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيان عاجل من الحكومة بشأن وجود أزمة في توفير الزيت بالأسواق

وزير التموين
وزير التموين
Advertisements

رصد المركز الاعلامي بمجلس الوزراء تداول أنباء بشأن وجود أزمة في توفير الزيت في جميع الأسواق تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين أنه لا صحة لوجود أزمة في توفير الزيت في أي من الأسواق تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، مُشددةً على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الزيت، وانتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية، مع وجود مخزون استراتيجي من الزيت وكافة السلع الأساسية يكفي5 أشهر، ويتم تجديدها دوريًا، مُشيرةً إلى شن حملات تفتيش يومية على كافة المنافذ والمخازن للتأكد من توافر جميع السلع ومنع أي تلاعب في أسعارها أو احتكارها.

وقالت وزارة التموين تم تكثيف عمليات ضخ السلع التموينية الغذائية وغير الغذائية لمنافذ صرف التموين لدى البقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي، وأيضًا فروع المجمعات الاستهلاكية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لاستكمال صرف المقررات التموينية للمواطنين الحاملين للبطاقات التموينية ضمن مقررات وحصص تموين شهر مايو 2022.

ويتوافر في جميع منافذ بقالي التموين والبالغ عددها 40 ألف منفذ جميع السلع التموينية المدرجة على قائمة سلع شهر مايو، كما تتوافر جميع السلع أيضًا في 7000 منفذ مشروع جمعيتي على مستوى المحافظات.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية