رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإفراج عن المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية | صور

المهندس المصري علي
المهندس المصري علي أبو القاسم ومحاميه
Advertisements

أكد رأفت عبد الله، مساعد القنصلية المصرية في تبوك بالمملكة العربية السعودية، أنه تم الإفراج عن المهندس المصري علي أبو القاسم الذي كان محكومًا عليه بالإعدام في السعودية.

 

الإفراج عن علي أبو القاسم 

وقال مساعد القنصلية المصرية بتبوك، إن الإفراج صدر بعفو ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بحضور السفير المصري هشام فتحي والقنصل عبد الرحمن صفوت.

وكانت  السلطات السعودية أصدرت قرارًا يقضي بالإفراج عن المهندس المصري علي أبو القاسم ابن محافظة أسوان الذي غادر مساء اليوم من المملكة العربية السعودية متجهًا إلى مطار أسوان ليصل إلى البلاد بعد رحلة معاناة في السجون السعودية.

المهندس علي أبو القاسم بعد صدور حكم الإفراج 

وقال محامي المهندس المصري علي أبو القاسم، إنه تم الإفراج عنه وإنهاء كافة إجراءات عودته إلى مصر.

وتوجه المهندس المصري علي أبو قاسم بالشكر لمصر والسفارة المصرية، على ما بذلوه من جهد كبير في إنهاء إجراءات الإفراج عنه ومساعدته هو وزوجته وأولاده وكل عائلته.

 

المملكة العربية السعودية 

وجاء قرار السلطات السعودية بعد تخفيف محكمة استئناف جدة بالمملكة منذ 4 أشهر، الحكم على المهندس علي أبو القاسم من 25 عامًا إلى 8 سنوات وغرامة 50 ريالًا، وذلك بتورطه في ترويج مخدرات، انتظر الكثيرون من متابعي قضية المهندس، ابن محافظة أسوان، خروجه خاصة بعد تخفيف الحكم وشموله بالعفو بقضاء ربع المدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية