رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيريرا يحسم اليوم مصير مشاركة طارق حامد أمام الوداد

طارق حامد
طارق حامد

يحيط الغموض بموقف نجم وسط الزمالك طارق حامد من المشاركة في مباراة الفريق أمام الوداد في دوري أبطال أفريقيا.

وكان طارق حامد عاد للمشاركة في تدريبات الزمالك قبل يومين من مواجهة الجونة بالدوري بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة التي كان يعاني منها في الركبة وتسببت في الغياب عن الكثير من المباريات.

ومن المتوقع أن يتحدد موقف طارق حامد من المشاركة في مباراة الوداد في المران الأخير للزمالك اليوم الخميس.

ويلتقي الزمالك بالوداد المغربي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، مساء يوم الجمعة القادم بستاد القاهرة الدولي.

ويسعى الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية مع الوداد في اللقاء المقبل من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور التالي حيث يمتلك نقطتين فقط من 3 مباريات، حيث تعادل مع بترو أتليتكو في القاهرة 2/2 ثم تعادل سلبيًا مع ساجرادا في إنجولا، قبل أن يخسر من الوداد في المغرب بنتيجة 0/3.

ويعد طارق حامد من الركائز الأساسية لنادي الزمالك كما كان من ركائز جوسفالدو فيريرا في حقبته الأولى مع الزمالك.

فيريرا ينوي العودة لطريقته السابقة وشيكابالا قد يكون الضحية

يستعد فريق الزمالك لتغييرات فنية عديدة عقب تعيين المدرب جوسفالدو فيريرا مدربًا له.

وظل الزمالك يعتمد على طريقة اللعب 4/2/3/1 مع مدربه السابق باتريس كارتيرن، لكن قدوم فيريرا يعني العودة لطريقته المفضلة 4/3/3 التي يعتمد عليها دائمًا وقاد بها الزمالك للفوز بالثنائية المحلية الدوري والكأس 2015.

وينوي فيريرا المدير الفني، تغيير الطريقة الفنية للفريق، بداية من مباراة الوداد المغربي المقبلة، بدوري أبطال إفريقيا.

ويعتمد خلالها على لاعب واحد فقط كوسط مدافع، في وجود ثنائي أيمن وأيسر هجومي بوسط الميدان.

وبنسبة كبيرة سيتكون وسط الزمالك من طارق حامد محور وسط صريح إلى جانب إمام عاشور مع إمكانية الاستعانة بلاعب آخر.

ولا يعتمد فيريرا في طريقته على صانع ألعاب أو المركز رقم 10، وهو ما يجعل السؤال يطرح حول أدوار شيكابالا ويوسف أوباما معه، مع إمكانية الاعتماد على الأول كجناح أيمن والثاني كمهاجم.

ويتواجد في قائمة الفريق الحالية أربعة لاعبين فقط من جيل 2015، وهم طارق حامد ومحمد أبو جبل وحازم إمام ويوسف أوباما، والذين يعرفون البروفسير جيدًا وسبق لهم العمل معه من قبل، وقدموا مستويات كبيرة ورائعة مع القلعة البيضاء.

مرتضى منصور يرحب بالوداد المغربي

رحب مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بالوداد المغربي فور وصول بعثة الفريق لمطار القاهرة استعدادا للمواجهة التي ستجمعهما بالجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ونشر مرتضى على صفحة الرسمية عبر موقع فيسبوك وكتب: "كل الترحيب بفريق الوداد المغربي في بلده الثاني مصر ضيوفًا أعزاء، وإلى جماهير الزمالك العظيمة لا تقلقوا علي أولادنا فهم في عزلة تامة عن الأحداث المتعمدة".
وتابع: "كل الدعم لهم ولجهازهم الفني والإداري والطبي، وسينصرهم الله بإذن الله في مباراة يوم الجمعة إن شاء الله ليسعدوا الملايين من الجماهير المحترمة المؤدبة المتحضرة".

Advertisements
الجريدة الرسمية