رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفير المصري بباريس يؤكد للمسئولين الفرنسيين انحياز الجيش للشعب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى محمد مصطفى كمال، السفير المصري في باريس، عددا من المسئولين الفرنسيين، فور عودتهم من تونس، أمس الثلاثاء.

وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم الأربعاء، أن "كمال" التقى بكل من رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية، والمنتمية إلى الحزب الاشتراكى الحاكم، بمقر البرلمان الفرنسى، والمستشار الدبلوماسى للرئيس الفرنسي، بقصر الإليزيه، بالإضافة إلى مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية.


وأضاف أن "كمال" عرض الحالة المصرية، وأكد على أن ما جرى في مصر، ثورة شعبية كبرى، انحازت لها القوات المسلحة، كعهدها دائمًا وهى تأتى لاستكمال الثورة المصرية الأولى في 25 يناير 2011، بتأييد من كل التيارات السياسية والمجتمعية التي وقفت إلى جانب صوت الجماهير المصرية، بجميع أنحاء الوطن.

وعلى الصعيد متعدد الأطراف، التقى السفير المصرى، بسكرتير عام المنظمة الدولية للفرانكفونية، الرئيس السنغالى الأسبق عبده ضيوف، لشرح أبعاد الموقف والتأكيد على استعداد مصر الدائم للتعاون مع المنظمة والمجتمع الدولى ككل.

كما استقبل "كمال"، أمس الثلاثاء، بالسفارة المصرية، ممثلى عدد من الصحف والمحطات التليفزيونية والإذاعية ووكالات الأنباء الفرنسية، لشرح حقيقة الأوضاع في مصر، وعرض أبرز خطوات المرحلة الانتقالية، بحسب ما ورد بالإعلان الدستورى الصادر الإثنين الماضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية