رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

12 دولارًا لمشاهدة كأس العالم للأندية.. تفاصيل حصول قنوات أبوظبي الرياضية على حقوق البث

فتاة أبوظبى
فتاة أبوظبى
Advertisements

أعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عن حصولها بشكل رسمي على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية التى تستضيفها الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر فبراير القادم بمشاركة النادى الأهلى بطل دوري أبطال أفريقيا.

قناة أبوظبي الرياضية

وقالت أبو ظبي الرياضية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أبوظبي للإعلام تعلن عن حصولها علي حقوق إذاعة كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات ومصر والكويت".

وتابعت قناة أبو ظبي: "سيبدأ بث المباريات التي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل عبر تطبيق STARZPLAY خدمة مشاهدة الفيديو وذلك في  منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وعلمت "فيتو"  أن قنوات أبو ظبي لن تذيع المباريات على القنوات الفضائية الخاصة بها سواء المفتوحة أو المشفرة ولكن ستذاع فقط عبر التطبيق الإلكتروني STARZPLAY خدمة مشاهدة الفيديو المدفوع الأجر والتي تبلغ قيمة الاشتراك به ما يقرب من 12 دولارًا.

جدير بالذكر ان أبوظبي الرياضية تهتم بنقل كل البطولات الكبرى عبر قنواتها المفتوحة إلا أن حصول إحدى القنوات العربية على حقوق هذه البطولات جعلها تبحث عن بثها بشكل مغاير عبر التطبيق الإلكتروني.  

وكان  خبر نقل قنوات أبو ظبي قد أثار الجدل داخل أروقة الجماهير المصرية التي تساءلت عن مصير  البث الفضائي لمباريات كأس العالم للأندية والتي يشارك بها الأهلي ممثلاً لقارة أفريقيا ومن المنتظر أن يواجه مونتيري المكسيكي في الخامس من فبراير المقبل .

موعد مباراة الأهلي ومونتيري

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية “الإمارات 2022” وذلك عقب انتهاء منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

وتقام مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير المقبل.

الأهلي أمام مونتيري

وتقابل الأهلي مع فريق مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان عام 2012 وخسر الأهلى بهدفين دون رد قبل أن يتقابل مرة أخرى مع بطل المكسيك في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية عام 2013 التي أقيمت في المغرب وخسر الفريق الأحمر بخماسية مقابل هدف.

نتائج الأهلي في المونديال

وحصد الأهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 البطولة التي أقيمت في اليابان قبل أن ينجح في ثاني مشاركاته بالمونديال في حصد المركز الثالث في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان.

وعاد الأهلي إلى المركز السادس والأخير مرة أخرى ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان.

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2012 وذلك في رابع مشاركاته بالمونديال قبل أن يحصل على المركز السادس في نسخة عام 2013 التي أقيمت في المغرب في خامس مشاركته بالمونديال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية