رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغزالة رايقة.. تلاميذ رابعة ابتدائي بالغربية يعبرون عن فرحتهم بانتهاء الامتحانات | فيديو

تلميذ رابعة ابتدائي
تلميذ رابعة ابتدائي يعبر عن فرحته بانتهاء الامتحانات
Advertisements

ردد تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بمجمع المدارس فى مدينة السنطة بمحافظة الغربية أغاني المهرجانات "الغزالة رايقة وشيماء" للتعبير عن فرحتهم بانتهاء امتحانات الترم الأول ضمن نظام التعليم الجديد طبقا لرؤية مصر في التعليم 2030.   

وأكد غالبية الطلاب وأهاليهم سعادتهم بسهولة الامتحانات عكس ما كانوا يتوقعون.

وأدى 115 ألف تلميذ مقيدين بالصف الرابع الابتدائي في الغربية اليوم امتحان الرياضيات في خامس أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022 بجميع مدارس الجمهورية وذلك وسط إجراءات احترازية مكثفة لمنع انتشار فيروس كورونا. 

وبدأت امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي في الفترة بين السبت الماضي 15 يناير وتستمر حتى اليوم الخميس 20  يناير، وذلك لأول مرة تعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في توقيت واحد على مستوى الجمهورية عن طريق جدول امتحانات موحد تم وضعه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.  

وعقدت امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 على مدار 5 أيام بجميع محافظات الجمهورية هم أيام السبت، الأحد، الإثنين، الثلاثاء، والخميس، وتم  منح طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم أمس الأربعاء 19 يناير إجازة من امتحانات نصف العام لمناسبة عيد الغطاس للمسيحيين.  

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية  قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تتولى مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها أعمال امتحانات الصف الرابع الابتدائي التي تعقد داخل المدارس، مشيرة إلى أنه يتولى موجهو المواد الدراسية في كل إدارة تعليمية بوضع امتحان موحد لطلاب الصف الرابع الابتدائي على مستوى الإدارة، فمثلًا موجه أول مادة اللغة العربية يضع امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الرابع الابتدائي على مستوى الإدارة التعليمية، كما أنه يتم وضع الامتحانات وفقًا لمواصفات حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.  

وعن عملية التصحيح كشفت وزارة التربية والتعليم أنه يتم تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي داخل المدارس، ففي كل مدرسة ابتدائية كنترول، وأعمال التصحيح تتم داخل كنترول المدرسة، مؤكدة أن الغرض من امتحانات الصف الرابع الابتدائي هو أن يجتاز الطالب الاختبار، وليس تجميع الدرجات.  

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هدف الامتحان ليست الدرجات بل استيعاب مفهوم التطوير والمناهج المطورة، ومن ثم قياس مستوى الطالب يكون بمعرفة مدى التفاعل مع المناهج والمقررات الجديدة، وسوف يتم إعلان النتيجة فى شكل ألوان. 

وجاءت أبرز المعلومات عن نظام التصحيح والامتحانات كالتالي: 

1- يتسلم كل مدير عام إدارة فلاشة بنك الأسئلة واردة من وزارة التربية والتعليم. 

2- الامتحان ليس موحدًا على مستوى الإدارة. 

3- يكون لكل مدرسة امتحان. 

4- يقوم الموجه الأول بالإدارة بوضع الامتحان، ويمكن للموجه الأول تشكيل لجنة تحت مسؤوليته. 

5- ورقة الأسئلة الامتحانية هى ورقة الإجابة. 

6 - اختيار الأسئلة من أسئلة بنك المعلومات الموجودة على الفلاشة بكل دقة، وتلك الأسئلة جهزت لقياس نواتج التعلم للطلاب ومدى تحقيقها. 

وجاء جدول امتحانات منتصف العام لطلاب الصف الرابع الابتدائي كالتالي: 

يوم السبت الموافق 15 يناير أدى الطلاب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية. 

يوم الأحد الموافق 16 يناير أدى الطلاب امتحان مادة العلوم والمهارات المهنية. 

يوم الإثنين الموافق 17 يناير أدى الطلاب امتحان مادتي الدراسات والتكنولوجيا المعلومات. 

يوم الثلاثاء الموافق 18 يناير أدى الطلاب امتحان مادة اللغة الإنجليزية. 

اليوم الخميس 20 يناير يؤدي الطلاب امتحان مادة الرياضيات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية