رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيولة مرورية على كوبرى 15 مايو | فيديو

Advertisements

استعرض تطبيق خرائط جوجل، الحالة المرورية، اليوم الخميس 20 يناير 2022، حيث سيطر اللونان البرتقالى والأحمر الداكن على معظم الطرق والكباري والميادين، في شوارع القاهرة والجيزة، تزامنا مع بداية الأسبوع.

وأوضح تطبيق خرائط جوجل، الذي عرضه برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى"، أن هناك سيولة مرورية نسبية على كوبرى 15 مايو، بينما تبدأ الكثافات المرورية المتوسطة تظهر على كوبري أكتوبر اتجاه حدائق القبة والشرابية والأميرية بينما هناك سيولة مرورية على كوبرى أكتوبر اتجاه رمسيس وغمرة والتحرير، وتزداد الكثافات المرورية بشكل ملحوظ اتجاه الكورنيش والمعادى وحلوان.

وزارة الداخلية
وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية، وتنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

الإدارة العامة للمرور
وكثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور من انتشار خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة، وذلك لمنع وقوع حوادث، مع إغلاق بعض الطرق الصحراوية في حالة انعدام الرؤية أمام قائدي السيارات.  

وحذر مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور قائدي السيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية.

وأوضح المصدر أن أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

تعليمات المرور
وأشار إلى ضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والسير في الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى.

وأكد المصدر أنه في حالة تعطل السيارة يتم تجنيبها في أقصى يمين الطريق وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر، والسير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر.

وأشار إلى أهمية التحكم في عجلة القيادة جيدا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه إذا تساقطت الأمطار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية