رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار مستلزمات المرور 2022

أسعار مستلزمات المرور
أسعار مستلزمات المرور 2022
Advertisements

أسعار مستلزمات المرور 2022.. يتساءل كثير من المواطنين وقائدي السيارات عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن أسعار مستلزمات المرور 2022 قبل التوجه إلى وحدات المرور لاستخراج أو تجديد رخصة السيارة.

 

مستلزمات المرور 

أسعار مستلزمات المرور 2022.. وتوضح "فيتو" أسعار مستلزمات المرور 2022  وهي كالتالي:

أفاد مصدر مسؤول، ان بيع جميع المستلزمات المرورية يتم حسب الأسعار المعلنة على لوحات إرشادية معلقة بشكل واضح داخل كل وحدة مشيرًا إلى أن هناك لبسًا على المواطن في أسعار المستلزمات وأن سعر شنطة الإسعاف والمثلث 125 جنيهًا لا غير وأن فحص الموتور وسلسلة عمود الكردان وفحص الإطارات وكارت الإغاثة يشتريها المواطن مع الشنطة اختياريًّا وليست إجباريًّا ما دامت موجودة مع قائد المركبة.

 

وأضاف المصدر لـ “فيتو” أن الأساس في مستلزمات المرور شنطة الإسعاف والمثلث والسديري الفسفوري والقمع الفسفوري أما باقي المستلزمات اختيارية والتي تباع للمواطن حسب رغبته وأنه يتم بالفعل تكثيف المرور على منافذ البيع من قبل مباحث المرور ووكيل الإدارة ورؤساء الوحدات بالمتابعة يوميًّا وإخطار المديرية بما تم تنفيذه بشكل يومي كل في نطاق محافظته.

 

أسعار مستلزمات المرور 

حقيبة إسعاف ومثلث 125 جنيهًا، خوذة 175 جنيها وسديري فسفور 85 جنيهًا وقطع بلاستيك 80 جنيهًا، إيصال معاينة واعتماد طفاية 50 جنيهًا وإشارات مرور 7 جنيهات وكتاب بيانات السيارة 15 جنيهًا وإشارات الحماية المدنية 5 جنيهات، وصل كتابه على الإسعاف 10 جنيهات وكشف الباطنة والنظر وفصيلة 240 جنيهًا، ملف مدرسة أول مرة 127 جنيهًا، ملف تجديد قيادة 123 جنيهًا، ملف استبدال 146 جنيهًا، كومسيون طبي 124 جنيهًا وملف تجديد مهنية 127 جنيهًا، ملف تجديد سيارة ملاكي 103 جنيهات، ملف تجديد سيارة نقل 107 جنيهات.

استخراج رخصة القيادة 2022

رخصة القيادة 2022.. وتوضح "فيتو" الخطوات الجديدة لاستخراج رخصة القيادة 2022 وهي كالتالي:


1- الذهاب إلى المرور حسب محل الإقامة المدون في بطاقة الرقم القومي.

2- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي مع الاطلاع على الأصل.

3- تقدم الطلب نموذج 256 إلي المرور للحصول على الرخصة.

4- تقديم ما يفيد الحصول على شهادة إتمام مرحلة دراسية أو شهادة محو الأمية الصادرة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

5- إثبات اللياقة الطبية بموجب شهادتين طبيتين "باطني – عيون" مع تحديد فصيلة الدم ومثبت بها حالة السمع، ويتم الحصول عليها من مكتب طبي بوحدة المرور.

6- تقديم 4 صور شخصية “4 × 6”.

7- اجتياز المتقدم للدورة التدريبية الخاصة بالقيادة في مركز التعليم في المرور.

8- شراء ورقة اختبار إشارات كمبيوتر بـ5 جنيهات.

9- شراء وكتابة نموذج 256 مرور.

10- بعد تسليم المستندات السابقة مُرفق معها النماذج يتم التوجه إلى اختبارات القيادة، وإذا تمت بنجاح، يتم التوجه لاختبارات الإشارات على حسب طبيعة كل إدارة مرور.

11- إذا لم تجتز اختبار القيادة يتم تحديد موعد آخر لإجراء الاختبارات وهو شهر أو ثلاثة شهور.

12- إذا تم اجتياز الاختبارات تقوم بتسديد الرسوم المقررة، والتوجه لغرفة التصوير وتسجيل البيانات بعد ذلك، ليتم تسليمك الرُخصة في ذات اليوم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية