رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايرن ميونخ يقسو على كولن 0/4 في الدوري الألماني

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
Advertisements

تمكن فريق بايرن ميونخ من تحقيق فوزه الأول في عام 2022 بعدما تغلب على كولن في عقر داره بنتيجة (4-0)، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

 

الخسارة أمام جلادباخ

وجاء هذا الانتصار بعد سقوط بايرن ميونخ في الجولة الماضية على يد بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين مقابل هدف.

 

أهداف بايرن ميونخ

أهداف الفريق البافاري بايرن ميونخ جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي "هاتريك" وكورينتين توليسو، في الدقائق (9، 25، 62 و74).

 

ترتيب الفريقين

ووسع بايرن الفارق مع دورتموند إلى 6 نقاط، معززا صدارته بوصوله للنقطة 46، فيما تجمد رصيد كولن عند 28 نقطة في المركز الثامن.

 

تفاصيل المباراة

ساد الهدوء في الدقائق الأولى من المباراة، حيث فشل أي من الفريقين في تهديد مرمى الآخر حتى الدقيقة التاسعة، وشن بايرن هجمة مرتدة لتنتهي عند قدمي ليفاندوفسكي، الذي تسلم الكرة وسددها نحو الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي وجود تسلل.

واستعان الحكم بتقنية الفيديو لتبين صحة قرار مساعده، ليتضح عدم تسلل المهاجم البولندي، مانحا بايرن هدف التقدم قبل مرور 10 دقائق على بداية اللقاء، وخطورة كولن ظهرت لأول مرة مع انتصاف الشوط الأول، بعدما ارتقى موديست لعرضية موجها الكرة بضربة رأسية، كان نوير لها بالمرصاد.

وتبادل توليسو الكرة مع مولر، قبل أن يتسلمها اللاعب الفرنسي ويطلق تسديدة صاروخية، اخترقت شباك حارس كولن، مسجلا هدف الضيوف الثاني، وكاد مولر أن يعزز تقدم بايرن بهدف ثالث من تسديدة على الطائر بالقرب من المرمى، لكن الحارس مارفن شوابي تصدى لها ببراعة.

واستغل كولن تمريرة خاطئة من نوير، حولها إلى هجمة مضادة وصلت إلى أوث، الذي وضعها بيسراه داخل الشباك، مقلصا النتيجة لأصحاب الأرض، ولم يهنأ كولن بفرحة الهدف، حيث تسببت تقنية الفيديو في إلغاء الهدف بعدما تبين تسلل مهاجمه لحظة تمرير الكرة إليه.

وحاول روبرت ليفاندوفسكي صيد شباك كولن مجددا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن شوابي نجح في التصدي لها ببراعة، وأهدر كولن فرصة هدف محقق بعدما مرر كاينز إلى دودا، لكن الأخير سددها بغرابة بعيدا عن المرمى البافاري، لينتهي الشوط الأول (2-0).

 

 

بداية الشوط الثاني شهدت وصول بايرن ميونخ لمرمى كولن بتسديدة قوية من موسيالا، لكن كرته علت العارضة.

وتمكن البديل ليروي ساني من صناعة الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرة حريرية وصلت إلى ليفاندوفسكي، الذي أودعها الشباك بيسراه.

وتصدى نوير ببراعة لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى كاينز، الذي أرسل عرضية لموديست، وجهها الأخير أعلى العارضة.

وعاد ساني لتقديم هدية جديدة لليفاندوفسكي بعدما توغل ومرر الكرة للمهاجم البولندي، الذي قابلها بلمسة مباشرة بيسراه إلى داخل الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة بعض المحاولات من أصحاب الأرض لتسجيل هدف التقليص، لكن نوير وزملائه في الخط الخلفي حالوا دون ذلك، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف برباعية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية