رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصاد 2021.. أرقام قياسية مذهلة حققها بايرن ميونخ

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
Advertisements

انتهى عام 2021 بالنسبة للكرة الألمانية، بعدما حصلت الأندية على إجازة شتوية قصيرة، وتوقف الدوري الألماني الذي يتصدره بايرن ميونخ.

 

أرقام بايرن ميونخ

بدأ فريق بايرن ميونخ عام 2021 بالتتويج بطلا لكأس العالم للأندية بعد الفوز على أونال تايجرز المكسيكي (1-0) في المباراة النهائية، التي أقيمت في شهر فبراير، ليحصد السداسية التاريخية عبر نيل 6 ألقاب في غضون 12 شهرا.

 

تكرار إنجاز برشلونة

وكرر بايرن بذلك إنجاز برشلونة التاريخي بتحقيق السداسية عام 2009 تحت قيادة مدربه الأسبق بيب جوارديولا.

 

وشهد شهر مارس تغلب الفريق البافاري على لاتسيو الإيطالي (2-1) في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعزز بذلك سلسلته بتجنب الهزيمة في 19 مباراة متتالية.

 

وعادل بايرن ميونخ حينها سلسلته القياسية الخاصة بين عامي 2001 و2002، حيث لا يتفوق عليه سوى مانشستر يونايتد بعدم الخسارة في 25 مباراة متتالية بين عامي 2007 و2009.

 

التتويج بالدوري

تمكن العملاق البافاري من الحفاظ على لقب البوندسليجا للعام التاسع على التوالي، وذلك في مايو الماضي.

 

وعادل البايرن بذلك رقم يوفنتوس القياسي في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، عبر الفوز بلقب الدوري في 9 مواسم متتالية.

 

بعد فوز بايرن ميونخ على فرايبورج في منتصف مايو الماضي، استطاع الفريق هز شباك منافسيه خارج الديار في 34 مباراة متتالية بالبوندسليجا.

 

وحقق بايرن بذلك رقما قياسيا، استطاع تمديده لاحقا إلى 42 مباراة متتالية دون التوقف عن التسجيل في مرمى أصحاب الديار بالمسابقة.

 

وفي أغسطس الماضي جاء فوز بايرن ميونخ على كولن (3-2)، ليتمكن الفريق من تجاوز رقم ريال مدريد السابق بهز شباك المنافسين في 74 مباراة متتالية، وهو ما لم يحدث من قبل في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى.

 

واستطاع بايرن التفوق بفارق هائل عن رقم الفريق الملكي، الذي تحقق بين عامي 2016 و2017، ليصل إلى 85 مباراة متتالية دون التوقف عن هز الشباك حتى أكتوبر الماضي.

 

استهل بايرن موسمه في دوري الأبطال هذا الموسم بإسقاط برشلونة (3-0)، ليصل إلى 18 فوزا متتاليا في الجولة الافتتاحية، وهو ما لم يتحقق من قِبل أي فريق آخر على الإطلاق.

 

رقم قياسي منذ 2017

واختتم العملاق الألماني آخر مبارياته في دوري الأبطال خارج أرضه هذا العام بالفوز على دينامو كييف الأوكراني (2-1)، ليصل إلى 21 مباراة خارج أرضه بلا هزيمة أوروبية.

 

وأضاف بايرن بذلك رقما قياسيا جديدا إلى سجله التاريخي، والذي بدأ منذ أكتوبر 2017.

 

تمكن رجال المدرب الألماني جوليان ناجلسمان من تحطيم رقم تاريخي في البوندسليجا خلال شهر نوفمبر الماضي عند مواجهة أرمينيا بيليفيلد.

 

وبعد الوصول إلى 102 هدفا، تمكن بايرن من تجاوز رقم كولن القياسي السابق، الذي تحقق عام 1977 بتسجيله 101 هدفا في عام ميلادي واحد.

 

بطل الشتاء

وأنهى بايرن ميونخ عام 2021 بتعزيز رقمه القياسي عبر الوصول إلى 116 هدفا في الدوري الألماني طيلة 2021.

 

أنهى بايرن العام الحالي متربعا على عرش جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 43 نقطة، مبتعدا بفارق 9 نقاط عن ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند.

 

لكن الفريق البافاري تمكن في الوقت ذاته من تسجيل 56 هدفا في الدور الأول من البوندسليجا، مضيفا لسجله رقما قياسيا جديدا، حيث لم يستطع أي فريق آخر الوصول لهذا السجل التهديفي مع انتصاف الموسم.

 

وأنهى بايرن ميونخ مشواره في دور المجموعات بالتشامبيونز ليج بوصوله إلى 18 نقطة، ما يعني حصده العلامة الكاملة بفوزه بكافة مبارياته.

 

 

وللمرة الثانية بعد موسم 2019-2020، يتأهل بايرن لدور الـ16 بحصده العلامة الكاملة مع فارق 19 هدفا، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية