رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أوميكرون" يجبر المراكز الطبية في أمريكا لتغير إرشاداتها بشأن الكمامات

كمامات طبية
كمامات طبية
Advertisements

حدثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إرشادات ارتداء الأقنعة أثناء الوباء، وذكرت أن أقنعة الوجه القماشية لا تقدم الحماية أمام متغير أوميكرون بقدر ما توفره الكمامات الطبية.

وحثت الوكالة الفدرالية الأميركيين على "ارتداء قناع أكثر وقاية بصورة صحيحة ومستمرة".

ويأتي هذا التحديث عقب تصريحات بعض الخبراء الذين أكدوا أن الأقنعة القماشية لا توفر حماية كافية ضد متغير أوميكرون شديد العدوى، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

ويمكن للأقنعة المتقدمة مثل "N95" و"KN95" تصفية 95 بالمئة من جميع الجزيئات المحمولة جوا عند استخدامها بشكل صحيح، بعكس الأقنعة القماشية.

ويمكن لأقنعة القماش أحادية الطبقة، التي يفضلها كثير من الناس للراحة والأناقة، أن تمنع القطرات الكبيرة التي تحمل الفيروس، لكنها ليست فعالة في منع الجزيئات متناهية الصغر التي تحمل الفيروس، وفقا لمتخصصي الأمراض المعدية.

وكانت منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة توصي في وقت سابق من الوباء بارتداء الأقنعة الجراحية للناس العاديين بدلا من الأقنعة المتقدمة التي كانت تخصص لأفراد الطاقم الطبي.
 

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 320.15 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و872455.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية