رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غانا تواجه الجابون اليوم في مباراة مثيرة بأمم أفريقيا

غانا
غانا
Advertisements

يواجه منتخب غانا نظيره الجابون، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب أحمد أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا.

خسارة غانا

وكان منتخب غانا قد تلقى الخسارة في الجولة الأولى أمام المغرب بهدف دون رد، ويبحث عن الفوز على الجابون لضمان المنافسة على التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ويبحث المدرب الصربي ميلوفان راجيفيتش، عن الفوز لإنعاش آماله في التأهل مع وجود تشكيلة متجانسة للنجوم السوداء على رأسهم توماس بارتي متوسط ميدان آرسنال الإنجليزي والثنائي جوردان وآندريه أيو.

فوز الجابون

ونجح منتخب الجابون في الفوز بالجولة الأولى على منتخب جزر القمر 0/1 الذي يشارك في الكان لأول مرة في تاريخه، ويبحث عن الفوز أو التعادل مع غانا لضمان التأهل لدور الـ16.

عودة أوباميانج وليمينا

واستعاد منتخب الجابون القوة الضاربة بعودة الثنائي بيير أوباميانج وماريو ليمينا، بعد شفائهما من الإصابة بفيروس كورونا في الوقت الذي يفتقد الفريق لخدمات الثنائي لويد بالون وكيفين ماي، بالإضافة إلى المدرب الفرنسي باتريس نوفو بعد إصابتهم بفيروس كورونا، خلال مواجهة غانا.

إحصائيات الجولة الأولى

واتسمت الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم بقلة التهديف، واخفاق الفرق العربية وأيضا بعض الازمات التنظيمية.
وحدثت نتيجة الفوز (1-0) في 9 مباريات مع انتصار وحيد بنتيجة (2-1)، والتعادل السلبي في مباراتين.

وهناك مباراة واحدة شهدت أكثر من هدف وهي مواجهة الكاميرون ضد بوركينا فاسو في الافتتاح والتي حسمها الأسود بنتيجة (2-1).
ووصل عدد الأهداف المسجلة في الجولة الأولى، إلى 12 هدفًا، معدل هدف واحد في المباراة وهو أقل من نصف عدد الأهداف التي أحرزت في الجولة الأولى من نسخة 2019، والتي شهدت تسجيل 27 هدفًا في 12 لقاء.

وهناك 9 أهداف تم تسجيلها في الشوط الأول مقابل 3 أهداف في الشوط الثاني.

الهدافين
ويأتي الكاميروني فينسنت أبو بكر في الصدارة بهدفين وهدف واحد لكل من المغربي سفيان بوفال ولاعب جامبيا أبلي جالو والسنغالي ساديو ماني والغيني إيسياجا سيلا والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو والمالي إبراهيما كونيه والجابوني آرون بوبندزا ولاعب الراس الاخضرجوليو تافاريس ولاعب بوركينا فاسو جوستافو سانجاري ولاعب ساحل العاج ماكس جارد.


وأسرع هدف في الجولة سجله الإيفواري ماك جراديل في الدقيقة الخامسة في شباك غينيا الاستوائية.

وأكثر هدف جاء متأخرًا سجله السنغالي ساديو ماني في شباك زيمبابوي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية