رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيروش يفتح قلبه للجماهير: نسعى للقب كأس الأمم و"مش رايحين نتفسح".. وأريد إنهاء مسيرتي بالصعود لمونديال قطر

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
Advertisements

عقد البرتغالي كارلوس المدير الفني لمنتخب مصر، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأحد، للحديث عن بطولة كأس الأمم الإفريقية واستعداد الفراعنة لها.

وانتقد كيروش تعارض بطولة كأس الأمم الإفريقية مع كأس العالم للأندية والتي يشارك فيها النادي الأهلي.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي للحديث عن بطولة كأس الأمم الإفريقية: "على مدار خبراتي في التدريب منذ  ٤٠ عامًا، اتساءل لماذا وضعوا المسابقات في مواعيد واحدة، أنا سألت نفس السؤال ده قبل كده، احنا بنضيع وقت نغير الكراسي لكن مسألناش مين عمل الكراسي، كان من الممكن أن يقام مونديال الأندية في ديسمبر، هذا السؤال لا يوجه لي، أنا لدي مشكلة وموسيماني لديه نفس المشكلة" في إشارة منه إلى أهمية التنسيق بين الفيفا والكاف.

 

إمكانية إقامة ودية للفراعنة قبل كأس الأمم

ورد البرتغالي كارلوس كيروش، على إمكانية إقامة مباراة ودية للفراعنة قبل السفر لكأس الأمم الإفريقية، مؤكدًا أن هناك اتفاق بأننا نعمل تمرين مع منتخب الكونغو على ٣ فترات كل فترة ٤٥ دقيقة قبل كأس الأمم الإفريقية”.

وتابع كيروش: أنه سيسافر إلى الكاميرون بـ25 لاعبًا فقط وهو عدد مناسب بالنسبة له.

حقيقة إصابة صلاح بكورونا

وصرح كيروش، بان محمد صلاح ملئ بالطاقة ومستعد لتقديم أفضل أداء له مع الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية في البطولات القادمة، مشيرًا إلى إن محمد صلاح لا يعاني من فيروس كورونا والمعلومات التي تصل من اللاعب حتى الآن جيدة، ولا أريد أن يلعب محمد صلاح تحت الظهير، لذلك أجعله حرًا في الملعب لتقديم أفضل أداء له مثلما يفعل في ليفربول، ونحن ندعم اللاعب”.

وأكد البرتغالي أن وائل جمعة مدير الفريق،  يحاول إيجاد  ملعب للتدريبات بقرب فندق الإقامة الخاص بمنتخب مصر، خاصة وأن المران سيكون يوميا الساعة 10 صباحًا.

وأشار كيروش إلى ان المصريون يحلمون بتأهل مصر لكأس العالم ولذلك لن أفقد تلك الفرصة وهدفي هو إنهاء مجال التدريب بالصعود لكأس العالم بقطر للمرة الخامسة، والمنتخب مش حكر على حد وهناك لاعبين كتير بتخبط على باب المنتخب مثل أحمد رفعت وياسين وده كويس لما يكون عندي مهند لاشين وحمدي فتحي وغيرهم”.

وكشف  كارلوس كيروش، أن حالة عمرو السولية لاعب النادي الأهلي، تسمح له بلعب المباراة الأولي في كأس الأمم بنسبة قليلة، ولكن سيكون موجود باللقاء الثاني أمام السودان.

الانفعال بسبب طارق حامد وأفشة 

فيما انفعل البرتغالي كارلوس كيروش بسبب ما تردد  بأن طارق حامد ومحمد مجدى أفشة لا يصلحان للعب مع المنتخب وليس لهما الخبرة الإفريقية.


ونفي كيروش خلال المؤتمر الصحفي الحديث عن كأس الأمم الإفريقية: “لم أتحدث عن طارق حامد أو محمد مجدي أفشة بأنهما لا يصلحان للعب للمنتخب، ولكني اري أن المجموعة الحالية هي الأنسب لطريقة لعب المنتخب ولكني واثق في إمكانيات أفشة وطارق حامد ولكن اختياراتي الحالية هي الأنسب، متابعًا:" ده أسلوبك وليس أسلوبي في التفكير ودة تفسير يرجع لك وهو غير صحيح وعدم وجود طارق حامد وأفشة في قائمة المنتخب بكأس الأمم هو وجود الأفضل بالنسبة لي في قائمة المنتخب وهم من يمنحوني استجابة أفضل في الملعب، وأنا أتحدث بإحترام عن جميع اللاعبين ولم أعلق على سبب استبعاد طارق حامد وأفشة بالشكل ده.

كيروش يرد على الانتقادات بالمنتخب

ورد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب على الأداء والانتقادات للاعبين والجهاز الفني في كأس العرب، ولو رجعنا لكأس العرب، البطولة دي اتعملت لسبب واحد لأن  الفيفا يرغب في اختبار  جاهزية قطر في الإمكانيات قبل كأس العالم وبالنسبة لنا ده أمر جيد لأنها فرصة للمدرب للعب مباريات عديدة، وأنا جاي كمدرب وليس كساحر؟.

أكمل: هناك لاعبون مشتغلتش معاهم قبل كده واول مرة قابلتهم في المطار بسبب المشاركة في  كأس العرب. 
وأضاف:  كنت سعيدا في كأس العرب لأننا أدينا أداء جيدا جدا، هل أنا اللي حطيت قرار بيراميدز يلعب في نفس وقت كأس العرب ؟، المفروض نسأل عن السبب، وبالتالي مخدناش لاعيبة زي ابراهيم عادل وعبد الله السعيد ورمضان صبحي، الناس كلمتني وقتها كاني ساحر وطلبت مني ازود السحر شوية ومع ذلك أنا جاهز.


واردف: أريد من أي شخص أن يقف ويقول لي هل كان يتوقع مستوى محمد عبد المنعم أو مروان داوود أو ياسين ؟ اللاعيبة اللي سنهم صغير كانوا بيقولوا إنهم جاهزين يلعبون باسم مصر وده يخليني فخور بيهم.

وتسائل: رفعت عنده ٢٠ سنة برادلي طلب ضمه للمنتخب طب ايه اللي حصل حتى أصبح عمره  ٢٨ سنة، مين هنا يقولي الإجابة؟، أما يكون في لاعب عمره يتم اختياره وهو سنه ٢٠ سنة وبعدين يختفي ويرجع وهو ٢٨ يبقى لازم نعرف ليه جبته واشتغلت معاه ولو بصينا على الاحصائيات هي مش بتكسبنا الماتشات لكن احنا لعبنا كويس.


وأكمل: تونس مقدرتش تسجل فينا قطر بقالها ٦ سنين مع نفس المدرب ولعبوا كوبا امريكا ولعبوا بطولات في الاتحاد الأوروبي، ولعبوا معنا بالفريق الأول واحنا هدننا مرماهم  ٢٥ مرة وهما شاطوا ٣ مرات فقط، أنا سعيد وفخور بلاعيبتي في كأس العرب، فأنا عندي ٣ لاعيبة في كل مركز، وفي أي لحظة يحصل أي موقف في الكاميرون أنا جاهز اطلب اللاعب، كأس الأمم خطوة تانية ليا، مصر عندها حضور كبير في البطولة، احنا رايحين نحاول نكسب اللقب، نبني عقلية بطل وعقلية تسعى دائما للفوز. وهيبقى عندنا ٤ أيام لتجهيز كأس العالم، وأنا كمدرب احترم جدا التاريخ القوي لمصر في أمم إفريقيا، ولازم نلعب لنفخر بهذا التاريخ، لكن احنا لازم نحترم هدف الصعود لكأس العالم، ده الأهم ليا ولمصر.

تحقيق  لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية


 وشدد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على  رغبته في تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن كأس الأمم الإفريقية:"  احنا مش رايحين نتفسح في كأس الأمم الإفريقية،  ونعمل سياحة ونتفرح علي البلد لكن رايحين نكسب، والعقلية التي انضمت للقائمة تعرف المكسب فقط وستقودنا للقب كاس الأمم الإفريقية.


وأختتم: أمم إفريقيا بطولة صعبة، وعندك بعض المشاكل اللوجستية، الملاعب بتدرب عليها وفي فرق أخرى بتتدرب عليها برضو، الظروف مختلفة وليست كأوروبا وآسيا، وانا في جنوب افريقيا في مرة كنا في المطار من الساعة ٥ الفجر ولحد الساعة ٥ المغرب محدش قدملنا حاجة وكنا مطالبين نكسب تاني يوم.

 

وقرر المدير الفني لـمنتخب مصر الوطني فتح ربع الساعة الأولى من التدريب الأول للفريق مع انطلاق معسكره المغلق أمام كافة وسائل الإعلام، فيما تحدد الرابعة والنصف مساء الأحد المقبل موعدًا للمران على الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية