رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يبحث عن والدته.. أول رد فعل من سفاح الإسماعيلية قبل الحكم عليه

سفاح الاسماعيلية
سفاح الاسماعيلية
Advertisements

أودع حراس محكمة جنايات الإسماعيلية المتهم عبد الرحمن نظمي الشهير "بدبور" والمعروف إعلاميًّا بسفاح الإسماعيلية  قفص الاتهام وهو يرتدي الزي الأبيض وظل المتهم جالسا يراقب نظرات الحاضرين قبل جلسة الحكم عليه في ذهول ويبدو على ملامحه التوتر.

وظل المتهم يبحث بعينيه عن والدته لكنها غير حاضرة ويقف فجأة ثم يجلس في حالة توتر وقلق وخوف.

شهدت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الخميس، تشديدات أمنية مكثفة قبل حكمها على عبد الرحمن نظمي الشهير "بدبور" والمعروف إعلاميًّا بسفاح الإسماعيلية، والذي أقدم على قتل مواطن وقام بقطع رأسه وفصلها عن جسده وسط المارة بلا رحمة.

وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية "الدائرة الأولى" برئاسة المستشار أشرف محمد علي حسين رئيسًا، والمستشار ولاء محمد وجدى الطاهر عضو يمين، والمستشار ياسر حسنى مدبولى عضو شمال، قررت تأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية "سفاح الإسماعيلية " حتى اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر الجاري لصدور قرار المحكمة في القضية مع استمرار حبس المتهم عبد الرحمن نظمي الشهير بعبد الرحمن دبور. 

الاستماع إلى الدفاع والشهود   

واستمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المجني عليه، كما استمعت إلى محامي المتهم والتي عيَّنته هيئة المحكمة للدفاع عن المتهم لعدم وجود محامٍ يدافع عنه، واستمعت إلى الشهود منهم أم المتهم وأخته وجارة وآخرين.   

ممثل النيابة العامة 

وطالب ممثل النيابة العامة بتوقيع أقصى العقوبة على الجاني لما ترتب على تلك الواقعة من أثر سيئ على المجتمع وأثار الرأي العام. 

وكان محيط مجمع محاكم الإسماعيلية شهد  تعزيزات أمنية مشددة، وذلك بالتزامن مع وصول عبد الرحمن دبور "سفاح الإسماعيلية " مرتكب واقعة ذبح مواطن وفصل رأسه عن جسده أمام المارة في الطريق العام؛ حيث واصلت محكمة جنايات الإسماعيلية الإثنين الماضي ثاني جلسات محاكمة سفاح الإسماعيلية. 

قرار المحكمة بالتأجيل 

وكانت محكمة جنايات  الإسماعيلية قررت السبت، تأجيل قضية المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية، مع ندب المحامي أشرف ثابت للدفاع عن المتهم وإعطائه نسخة من أوراق القضية. 

إنكار الواقعة 

وكان مرتكب الواقعة عبد الرحمن الشهير بـ"دبور" والذى أقام ذبح مواطن بالإسماعيلية، وفصل رأسه عن جسده أنكر عندما سأله قاضي محكمة جنايات، ارتكابه للواقعة قائلًا: "محصلش". 

وأرجأ القاضي الجلسة قرار المحكمة لنهاية الجلسة، بخاصة بعد انتداب محامي من المحكمة للدفاع عن المتهم. 

انتداب محامي للدفاع 

وقررت محكمة جنايات الإسماعيلية، انتداب اشرف ثابت المحامى للدفاع عن للمتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية، وذلك بعد أن قال المتهم لهيئة المحكمة إنه لا يوجد معه محامٍ للدفاع عنه. 

وبدأت محكمة جنايات الإسماعيلية، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا، والمستشار ولاء محمد وجدي الطاهر عضو يمين، والمستشار ياسر حسنى مدبولي عضو شمال، السبت، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا، والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع أمام المارة في محافظة الإسماعيلية.   

الاستماع إلى الشهود   

واستمعت هيئة المحكمة إلى الشهود في تلك الواقعة التي هزت الرأي العام المصري، وذلك لما تمثله من جريمة بشعة تضر بالمجتمع، كما استمعت إلى كل من محامي المجني عليه والشهود. 

قرار الإحالة 

وكانت محكمة استئناف الإسماعيلية تسلمت قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، بعد أن وقع المتهم بارتكاب جريمة قتل شخص ذبحًا فى أحد شوارع الإسماعيلية، وقام بفصل رأسه عن جسده، وإصابة اثنين آخرين، على قرار إحالته لمحكمة الجنايات من داخل محبسه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية