رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تنفذ حكم القصاص من مصري قتل صديقه

تنفيذ القصاص بالسعودية
تنفيذ القصاص بالسعودية
Advertisements

نفذت السلطات في المملكة العربية السعودية حكم القصاص ضد مواطن مصري قتل زميله في الرياض بعد ثبوت تهمة القتل العمد عليه. 

 

القصاص من مصري

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، تنفيذ حكم القتل قصاصا في مدينة الرياض بحق مصري الجنسية لاتهامه في جريمة قتل.

 

وقالت الداخلية في بيان لها، أن المتهم قتل مواطنا مصريا، بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

 

وجاء في البيان: "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا، وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص وأيد الحكم من مرجعه، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

 

القصاص من باكستاني 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها، اليوم، تنفيذ حكم القتل قصاصا في مدينة الرياض بحق باكستاني الجنسية، لإقدامه على قتل باكستاني آخر، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

 

وأوضح البيان أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله قصاصا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

 

وكانت شهدت السعودية، جريمة بشعة في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أقدم مواطن على قتل مؤذن ومصلٍّ داخل مسجد في حي البوادي في تبوك طعنًا.

 

ووفقا لما نشرته صحيفة "عكاظ"، فإن مواطنًا في الستين من عمره ترصد لمؤذن ومصلٍّ في السبعين من عمرهما كان على خلاف معهما على مواقيت الصلاة والإقامة وكذلك إمامة المسجد.

 

قتل مؤذن في تابوك 

وأضافت المصادر للصحيفة أن الجاني يعاني اضطرابات نفسية ما دفعه لارتكاب جريمته البشعة.

وأشارت إلى أن إمام المسجد فوجئ ببركة دماء داخل المسجد، وعلى الفور أبلغ الجهات الأمنية التي بدورها حضرت لمسرح الجريمة.

 

وأوضحت المصادر أن شرطة منطقة تبوك ضبطت الجاني في وقت قياسي بعد ساعتين من ارتكابه الجريمة، وقبضت عليه وقدمته للمحاكمة بعد تسجيل اعترافه للمحققين بتفاصيل جريمته البشعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية