رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل الزبادي في البيت بأسهل طريقة وطعم كريمي

الزبادي
الزبادي
Advertisements

طريقة عمل الزبادي في البيت من الطرق التي تبحث عنها الكثير من ربات البيوت، وذلك حتى لا تضطر لشراء الزبادي جاهز؛ لأنه كثيرا ما يكون شديد اللذوعة، ولا يفضل تناوله الاطفال بشكل خاص، وتحاول الكثير من ربات البيوت إجادة طريقة عمل الزبادي في البيت، إلا أنه لا قد يأتي بالنتائج المرغوبة في كل المرات وأحيانا تفشل التجربة بأكملها.

ولكن من تبحث عن طريقة عمل الزبادي في البيت، نستعرض من خلال السطور التالية، طريقة عمل الزبادي في البيت وبنتائج مضمونة وطعم كريمي وقوام متماسك، كما يمكن إضافة الفواكه له لتجديد الطعم.

 

طريقة عمل الزبادي في البيت

تعتمد طريقة عمل الزبادي في البيت على ضرورة توفير وسط دافئ لمدة تصل من 6 إلى 8 ساعات حتى يمكن للخميرة أن تعمل في اللبن الحليب، وتحوله إلى لبن زبادي.

 

سر الزبادي الكريمي

وللحصول على طعم كريمي غير لاذع لابد من وضع الزبادي في الثلاجة فور خروجه من المكان الدافئ والذي يفضل أن يكون الفرن بعد تسخينه لفترة كافية ثم إغلاق الشعلة.

 

مكونات عمل الزبادي

كوب زبادي

لتر لبن حليب دافيء

 

 

طريقة عمل الزبادي:

 

يخفق كوب الزبادي جيدا، حتى يصبح قوامي كريمي، ويكون خاليا من أي تكتلات أو حبيبات.

يضاف الزبادي المخفوق إلى لتر اللبن الحليب بالتدريج، مع الخفق جيدا، بالمضرب اليدوي أو الكهربي، حتى نضع كوب الزبادي بأكمله في لتر اللبن الحليب.

 

صب اللبن الحليب في اكواب، ونغطيها، ثم نضعها في صينية ممتلئة لمنتصفها بالماء الدافيء.

 

يفضل أن نلف الصينية واللبن الزبادي بفوطة، ثم نضعه في الفرن الذي تم تسخينه مسبقا، ثم يتم غلق شعلة الفرن، أو في مكان دافيء.

 

نفتح على الزبادي بعد مرور ما لا يقل عن 6 ساعات، ولا يزي دعن 8 ساعات.

 

نضع الزبادي في الثلاجة فور خروجه من المكان الدافيء.

 

فوائد الزبادي

 

ويعد الزبادي من الأطعمة التي لها الكثير من الفوائد الصحية، والتي ينصح بتناوله دائما الأطباء وخبراء التغذية، سواء لراحة المعدة، أو لمن يتبعون أنظمة ريجيم للتخسيس.

 

وتستعرض دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية في السطور التالية، فوائد الزبادي للصحة.

 

الأفضل للجهاز الهضمي:

يحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة "البروبيوتك" والتي تساعد في الحفاظ على نسبة الحموضة في الأمعاء التي بدورها تجعل الجهاز الهضمي يعمل بكفاءة ويقي الجسم من الإصابة بالإسهال أو الإمساك، كما أن حفاظه على توازن درجة الحموضة في الجسم يجعله قادرًا على امتصاص المعادن مثل المغنسيوم والكالسيوم والزنك والحديد من مختلف الأطعمة.

 

تنظيم الكوليسترول:

اللبن الزبادي يحتوي على كميات عالية من فيتامين B3 الذي يساعد الجسم على تنظيم نسبة الكولسترول، وفيتامين B12 الذي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي، كذلك يحتوي على فيتامين (أ) الذي يحافظ على البصر والجلد، ويساعد الجسم على محاربة العدوى.  

 

يقضي على رائحة الفم الكريهة:

اللبن الزبادي يساعد على تنشيط التنفس وتعزيز صحة الفم، والبكتيريا الموجودة في الزبادي تساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية