رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مذيعة صدى البلد تصرخ على الهواء بعد محاولة اختراق هاتفها| فيديو

اختراق هاتف مذيعة
اختراق هاتف مذيعة صدى البلد
Advertisements

أجرى المهندس أحمد طارق، الخبير التكنولوجي، تجربة تجسس على الهواء لاختراق هاتف الإعلامية لميس سلامة مذيعة صدى البلد من خلال استخدام أحد برامج الهكر والتقنيات.


وقام المهندس أحمد طارق، الخبير التكنولوجي، بإهداء هاتف محمول لمذيعة صدى البلد لميس سلامة، وطالب منها بالعد من 1لـ3  لتشاهد الإعلامية نفسها بالصوت والصورة على الموبايل الخاص به  والهاتف الآخر مغلق موضحا أن ما فعله هو مايتم مع جميع من يتم اختراق هواتفهم.


ونصح الخبير التكنولوجي، بعدم الاحتفاظ بالصور الشخصية على الهواتف المحمولة، وفي حالة وجودها والرغبة في بيع الهاتف، فإنه يجب على المستخدم تصوير 100 صورة عشوائية حتى يتم امتلاء الذاكرة الداخلية، واعادة ضبط المصنع للهاتف، محذرا من بيع " الميموري كارد " مع الهاتف.

وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية منحة متقدمة لبناء قدرات عدد 1000 من شباب الخريجين لإعدادهم لوظائف المستقبل فى التحول الرقمي، حيث تتضمن المنحة عدد من المحاور التدريبية فى الموضوعات المرتبطة بالبنية التكنولوجية والمعلوماتية مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإدارة عمليات الحوسبة السحابية والبرمجة المتقدمة وإدارة قواعد البيانات حيث يأتى ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا في كافة مناحي الحياة وفي ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وبين شركة مايكروسوفت. 

 

تفاصيل منحة الاتصالات 
يتم من خلال منحة وزارة الاتصالات  تنفيذ العديد من المهام فى إطار التحول الرقمى للعديد من الجهات فى الجهاز الإداري للدولة. 

 

وتهدف المنحة إلى تحقيق المعرفة والدراية بالتكنولوجيات المتطورة من خلال تدريب رقمى مكثف بالإضافة إلى إتاحة عدة منصات تدريبية وفصول افتراضية وتدريبات عملية للوصول بالمتدربين إلى المستوى المنشود عالميًا فى التخصص نظريًا وعمليًا وينتهي التدريب بالحصول على الشهادات المتخصصة.

 

وتسهم المنحة في صقل مهارات الشباب على النحو الذى يؤهلهم للمساهمة الفعالة في النهضة التكنولوجية بالدولة التى بدأت لتحقيق مصر الرقمية، وذلك اعتمادًا على كفاءة وقدرة الشباب المصري في استيعاب وسائل وتكنولوجيات العصر القادم التي تؤهلهم للعمل في السوق العالمي والمحلي على حد سواء.

 

استراتيجية لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية
يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ استراتيجية لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية وتمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية الدولية من كبرى الشركات العالمية التي تحرص على إقامة شراكات مع الوزارة في مجال بناء القدرات الرقمية لثقتهم في كفاءة الموارد البشرية المصرية وسهولة تقبلها للتدريب الاحترافي عالي المستوى.

 

كما  أنه تم توقيع مذكرتي تفاهم بشأن التعاون مع شركة مايكروسوفت مصر في إطلاق وتنفيذ عدد من المبادرات في مجالات بناء قدرات الشباب وتحفيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال واحتضان الشركات الناشئة العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تهدف مذكرة التفاهم الأولى التعاون بين وزارة الاتصالات  وشركة مايكروسوفت مصر في إطلاق برنامج بناء القدرات الوطنية "تميز" من أجل إعداد كوادر شابة في مجالات التكنولوجيا المطلوبة لتنفيذ مشروعات مصر الرقمية وتبلغ مدة العمل بمذكرة التفاهم ثلاث سنوات. 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية