رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصناعات الغذائية تبحث فرص الترويج للمنتجات المصرية في 200 دولة

محمود البسيوني المدير
محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية
Advertisements

بحثت غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات مع مسئولي المنصة والموقع الإلكتروني علي بابا دوت كوم، فرص الترويج والتسويق للمنتجات المصرية وسبل دعم منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة من الأعضاء للنفاذ إلى نحو 200 دولة حول العالم.

جاء ذلك خلال ندوة رقمية نظمتها الغرفة بمشاركة جيسون دونج كبير المسؤولين التنفيذيين بشركة علي بابا العالمية ويوسف محمد مسئول موقع علي بابا مصر، وإدار الندوة محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

 

وقال محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، أن التعاون مع منصة علي بابا للتجارة الإلكترونية يخدم استراتيجية الغرفة في فتح قنوات تواصل لتوفير العديد من المزايا وتحقيق الاستفادة الكاملة لشركات الأغذية في مصر خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة من منظومة التجارة الإلكترونية.

وأضاف البسيوني، أن الغرفة تولي اهتمامًا كبيرًا بمساندة شركات الأعضاء في الترويج لمنتجاتهم والنفاذ إلي مختلف الأسواق التصديرية في العالم، مشيرًا أن الغرفة بحثت مؤخرًا التعاون مع شركة جسور التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للاستفادة من الكتالوج الإلكتروني لخدمة اعضائها وتسهيل نفاذ الصادرات خاصة لأسواق أفريقيا وأوروبا.

وأشار البسيوني، أن وجود نحو ٢٠ مليون مصنع ومنتج في ٢٠٠ دولة علي منصة علي بابا دوت كوم يعطي انطباعا جيدا لانتشار البوابة حول العالم وهو ما يفتح نافذة جديدة للترويج للمنتجات الوطنية وزيادة صادرات القطاع الغذائي.

من جانبه أكد جيسون دونج كبير المسؤولين التنفيذيين بشركة علي بابا العالمية، أن منصة علي بابا دوت كوم تعد أكبر وأهم موقع للتجارة الإلكترونية الدولية، والموقع المتخصص في تداول المبيعات على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة تصل لـ17 لغة.

وأكد يوسف محمد مسئول منصة علي بابا في مصر، أن موقع علي بابا دوت نت، المصدر رقم واحد في قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، ومن اكبر ٢٠ سوق في امريكا والعالم. 

وقال، إن مصر من الدول الرائدة في مجال التصنيع الغذائي وفي استخدام التكنولوجيا والمنصات التجارية، مضيفًا أن نحو ٩٠٪ من العملاء يفضلون الشراء اون لاين، و٣٠٪ من الشركات في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون منصة علي بابا.

وأشار أن التجارة الإلكترونية شهدت زيادة كبيرة ونموا في عدد المشترين على المنصة من 9% خلال 2020 إلي أكثر من 40% في بداية 2021، لافتا إلي أن العملاء الجدد في القطاع الغذائي تضاعف عددهم من 1.6% قبل 2020 إلي نحو 50% بينما في قطاع الحاصلات الزراعية ارتفعت النسبة من 20 إلى 90%.

وأوضح أن أهم مميزات عملية التسوق الإلكتروني عبر منصة علي بابا هي تأمين عملية التسوق بجانب الكثير من الميزات للعميل ومنها خفض قيمة التكاليف حيث أن التسوق بواسطة المنصة الخاصة بشركة علي بابا، يوفر على العميل عناء السفر وتكلفته بجانب إيصال البضائع إلى العنوان المطلوب واختيار جميع المنتجات حيث تم تقسيمها إلى عدد من الأقسام بجانب إمكانية الشحن السريع بجانب توفير منتجات بسعر أرخص من السوق المحلية وبسعر الجملة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية