رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية البركان في المنام.. وعلاقته بالتغير في الحياة والفشل الاجتماعي

تفسير رؤية البركان
تفسير رؤية البركان في المنام
Advertisements

تفسير رؤية البركان في المنام.. يعد البركان أشد وأقوى الظواهر الكونية، التي تخلف ورائها الكثير من الدمار والخسائر المادية والبشرية بالأرض التي وقع بها، ولكن في بعض الأحيان يكون للبركان منافعه الكثيرة كخروج العديد من المعادن من باطن الأرض، وهكذا الحال عند رؤية البركان في المنام، ولقد وضع مفسرو الأحلام العديد من التأويلات الخاصة بتفسير رؤية البركان في المنام.

تفسير رؤية البركان في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه البركان الثائر فإن ابن سيرين يفسر هذه الرؤيا على أنها إشارة إلى العواطف القوية والجامحة أو عواطف مندفعة قد تكون السبب في تغيير مجرى حياة صاحب المنام، ويعد ابن سيرين رؤية البركان في المنام أنها بمثابة الإنذار أو القوى الخفية التي ترسل له رسالة مفادها أن هناك تغير قوي أو تحول في حياة صاحبها.

كما يرى ابن سيرين أن تفسير رؤية البركان في المنام قد تكون إشارة إلى أنه سيزداد وعيه تجاه أمر ما أو ستفتح عينيه عليه بعد أن ظل لسنوات غافلا عنه، وقد تكون الرؤيا تحذير لصاحبها من اقتراب وقوعه في أزمات ومشكلات قد تكون نفسية أو عاطفية أو إصابة بمرض معين، ويمكن أن تقع بعض المشكلات في عائلة صاحب المنام وقد تؤدي إلى وقوع الخصومة والله أعلم.

ومن يرى أن الخراب والدمار الذي يخلفه البركان يحيط به في منامه فإنه وفقا لابن سيرين تشير إلى وقوعه في الكثير من المشكلات والمصاعب على أصعدة متنوعة ولكنه سيحاول التغلب عليها ويتجنبها بكل قوته وبمساعدة الله عز وجل.

ولو رأى الشخص أن البركان يثور على مسافة قريبة منه فهذا يشير إلى أنه شخص دائم التوتر والقلق في حياته ويعاني من استمرار الشك والارتباك ولكنه سيقاوم هذا الشعور ويتقدم في حياته المجتمعية أو العملية.
وهناك تفسير آخر لرؤية البركان في المنام لابن سيرين، يفيد بأن تلك الرؤيا قد تكون علامة على النصر وتحقيق العدل في الأرض.


تفسير رؤية البركان في المنام للنابلسي

يفسر الإمام النابلسي رؤية البركان في المنام على أنها تدل على وقوع صاحب الرؤيا في بعض العثرات والمشكلات الكبرى خاصة إذا رأى في هذا المنام الحمم البركانية وهي تخرج من موقع البركان.
أما رؤيى الدخان الذي ينبعث مع ثورة البركان فهي وفقا للنابلسي تشير إلى وقوع بعض المشاكل ولكن بعد فترة بعيدة وعلى الرائي أن يكون على حذر منها.
ولو رأى الشخص نفسه يقف إلى جانب المكان الذي يثور فيه البركان وعلى مسافة كبيرة فهذا مؤثر على أنه شخص لا يستطيع أن يتخذ القرارات السليمة ولو رأى أنه واقف وخرج البركان من بين قدميه فتدل الرؤيا على تغيرات كبرى وجذرية ستحدث له خلال الأيام القادمة.

أما لو رأى الشخص نفسه يحاول الهروب من نيران البركان فإن ذلك يدل على نجاحه في التخلص من كافة الهموم والمشكلات التي وقع بها خلال الفترة الأخيرة. وفي تفسير آخر لرؤية دخان البراكين في المنام يقول النابلسي إنها تدل على أن صاحبها شخص متحمل جيد للمسئوليات التي تقع على عاتقه.


تفسير رؤية البركان في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أن هناك بركان ينفجر أمامها ولكن كان هذا البركان في داخل البحر فإن تلك الرؤيا تشير إلى اقتراب زواجها من شخص صاحب منصب رفيع ومرموق.

ورؤية البركان بصفة عامة في منام العزباء يشير إلى تغير جذري ومهم سيقع في حياتها وتتبدل معها جميع أحوالها، وقد يترتب على هذا التغيير الرزق الكثير والبركة في المال الذي ستحصل عليه صاحبة الرؤيا.

وفي بعض تفسيرات رؤية البركان في المنام للعزباء، فإن المفسرين يرون أنها قد تدل على وجود الطاقة الإيجابية في حياة الفتاة وصلاح أحوالها بعد أن مرت بفترات صعبة عليها.


تفسير رؤية البركان في المنام للمتزوجة

المتزوجة إذا رأت البركان في منامها فهذا يدل على تغيرات إيجابية وحسنة ستقع في حياتها وهذه التغييرات ستحول حياتها إلى أفضل ما كانت عليه.


والبركان يدل أيضا على أن هذه المرأة لا تتخلى عن أهدافها وطموحاتها وتبحث عن الفرص دائما وتحققها  ولا تتخلى عنها، وقد تشير الرؤيا إلى تحملها المسئولية في بيتها.

ولو رأت المرأة المتزوجة أن الجبل يتحول أمام عينها إلى بركان فقد تدل تلك الرؤيا على اقتراب حملها، وإذا كانت حاملا فرؤيتها للبركان الثائر تدل على أنها ستلد ذكرا.. والله أعلم.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية