رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في غياب 11 لاعبا.. باريس سان جيرمان يعلن قائمته للقاء إنجيه

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
Advertisements

أعلن ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان القائمة التي سيخوض بها مباراة آنجيه، اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

وتضم القائمة 22 لاعبا هم: دوناروما، حكيمي، كيمبيمبي، فيراتي، مبابي، إيكاردي، رافينيا، خوان بيرنات، دانيلو، ريكو، داجبا، فينالدوم، هيريرا، ديالو، دراكسلر، كيرير، نونو مينديز، إدريسا جايي، إيبيمبي، إسماعيل الغربي، بيتومازالا، لوتيلييه.

في المقابل يغيب 11 لاعبا عن صفوف الفريق الباريسي للتعافي من الإصابة والتواجد مع منتخب بلادهم، أبرزهم كيلور نافاس، ماركينيوس، باريديس، نيمار، دي ماريا، كورزاوا، وميسي.

تدريب منفرد للمدافع سيرجيو راموس 

وكان النادي الباريسي قد أصدر بيانا أمس الخميس، كشف فيه أن المدافع سيرجيو راموس "سيواصل التدريب منفردا تحت إشراف الجهاز الطبي والتأهيل لمدة 10 أيام أخرى بهدف العودة إلى التدريب الجماعي".

ويتصدر بي إس جي جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 24 نقطة، بينما يحل آنجيه رابعا برصيد 16 نقطة.

بدء عمل محكمة كرة القدم

ومن جهة أخرى أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بدء عمل محكمة كرة القدم، والتي ستضم هيئات صنع القرار الحالية في هيئة واحدة، لتسهيل حل النزاعات واتخاذ قرارات بشأن تطبيق اللوائح.

وتتألف المحكمة، التي تمت الموافقة على إنشائها في مؤتمر الفيفا الأخير في مايو الماضي، من 3 غرف، وسيشمل نشاطها وضع قواعد إجرائية جديدة لحل النزاعات، مع إجراءات مجانية ما إذا كان أحد الأطراف على الأقل شخصًا طبيعيًا.

وقالت الفيفا إن المحكمة ستعمل على "تبسيط الإجراءات الحالية، بالإضافة إلى التركيز والاتفاق على عناصر الحوكمة"، مع وضع نظام صنع قرار أكثر كفاءة.

وأكد الاتحاد الدولي أن المحكمة ستمثل "علامة فارقة جديدة في الإصلاح الحالي للإطار التنظيمي لكرة القدم".

وستضم المحكمة، غرفة لتسوية المنازعات، ستنظر شكاوى العمل بين اللاعبين والأندية وتلك المتعلقة بتعويضات تأهيل اللاعبين، وغرفة للوائح للاعبين، وثالثة للوكلاء.

قواعد عمل المحكمة

كما ذكر الاتحاد الدولي أن قواعد عمل المحكمة تنص على أن الإجراءات مجانية ما إذا كان أحد الأطراف على الأقل شخصا طبيعيا (لاعب أو مدرب أو وكيل لاعبين أو وكيل تنظيم مباريات).

وستتم دعوة الأطراف للمشاركة في عملية طوعية ومجانية، وإذا ما كانت الوساطة مرضية، يقوم الوسيط ورئيس الغرفة المعنية بالتصديق على الاتفاق، والذي يعتبر قرارا نهائيا وملزما.

غرفة تسوية المنازعات

ويقدر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن غرفة تسوية المنازعات ستحل حوالي 3.500 قضية سنويا، وأن لجنة اللاعبين ستتخذ قرارات بشأن 700 شكوى وستنظر نحو 6 آلاف طلب تنظيمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية