رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استوليا على ملايين الجنيهات.. ضبط سيدة وصيدلي جمعا أموال المواطنين بزعم توظيفها

مباحث الأموال العامة
مباحث الأموال العامة
Advertisements

ضبطت مباحث الأموال العامة، سيدة بسوهاج لقيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها لهم مقابل أرباح.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من (4 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام إحدى السيدات بتلقيها مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها لهم واستثمارها في مجال تجارة المستلزمات الطبية بالمخالفة للقانون. 


بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين قيام السيدة  - مقيمة بمحافظة سوهاج بممارسة نشاطًا إحتياليًا من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار أموالهم بزعم استثمارها لهم وتوظيفها فى مجال تجارة المستلزمات الطبية مقابل أرباح بالمخالفة للقانون، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بحوالي (1،350،000مليون جنيه) من الشاكين، وتوقفت عن سداد أصول تلك الأموال وأرباحها المتفق عليها، واستيلائها على كامل المبالغ المالية  دون رد.

وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات  أمكن ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تلقت مباحث الأموال بلاغا  من (4 أشخاص، مقيمين بمركز شرطة سمالوط غرب بمحافظة المنيا) بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون. 


وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام (صيدلي - مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا) بممارسة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بحوالي (مليون جنيه) من الشاكين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها.


وعقب تقنين الإجراءات  بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا أمكن ضبطه.

 وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية