رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب إحاطة بالبرلمان لإنشاء مجمع مدارس وخدمات بأسيوط

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

تقدم النائب إبراهيم نظير عضو مجلس النواب، عن دائرة شمال أسيوط بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي وزير التنمية المحلية بشأن ضرورة إنشاء مجمع مدارس تجريبية بقطعة أرض تابعة لأملاك الدولة تقع داخل الحيز العمرانى.


وقال نظير في طلب الإحاطة، إن قطعة الأرض  محاطة بالمباني السكنية من جميع الجهات، وتابعة للإرشاد الزراعى كما أنها غير مستغلة.


وأضاف عضو مجلس النواب، ان الهدف من ذلك الطلب هو  القضاء على إرتفاع الكثافة الطلابية فى بالمدارس، واستغلال الأراضي غير المستغلة في مشروعات خدمية،  مشيرا إلي أن تلك الأرض سيتم أيضا استخدامها في إقامة منشآت خدمية أخرى لخدمة الأهالى مثل مركز للشرطة، وملعب لنادى القوصية ومجمع خدمات حكومية، نظرا لعدم وجود قطعة أخرى بالمدينة  تابعة لأملاك الدولة غير تلك القطعة، متابعا، الأمر  الذى يتطلب استغلالها لخدمة أهالى المدينة.

 طالب النائب ابراهيم نظير،  رئيس مجلس النواب بإحالة الطلب لمناقشته بالجلسة العامة. 
وأشار النائب أنها الأداه البرلمانية الخامسة فى هذا الشأن منذ الفصل التشريعى السابق.


وفي سياق آخر قال النائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن  عودة الجماهير للملاعب، قرار مهم  جدا، وتبنته اللجنة منذ انطلاق الفصل التشريعي الاول.

وقال رئيس لجنة الشباب، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، ان  ملف عودة الجماهير كان دائما علي رأس اولويات عمل اللجنة، ولولا ظهور وباء كورنا لعادت لجماهير للمدرجات العام الماضي خاصة ان اللجنة قد اتخذت خطوات كبيرة لعودتهم.
وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن سحر كرة القدم ومتعتها في وجود الجماهير في المدرجات لافتا الي  ان الاهم من قرار العودة هي العودة الآمنة وهو ما يتطلب ضرورة الالتزام بالاشتراطات التي وضعتها النيابة  في تجهيزات الاستادات لعودة الجماهير.

وشدد " حسين " علي أهمية مراعاة ظروف كورونا، بما يوفر الأمن والسلامة لجميع أفراد المنظومة بداية من الجماهير مرورا باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية مطالبا بالكشف على الجماهير من أعراض كورونا من خلال جهاز قياس درجة الحرارة، أو النص علي ان كلً من سيدخل المدرجات يحمل شهادة التطعيم ضد كورونا.

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن قرار عودة الجماهير أسعد الكثير من المتابعين لكرة القدم، ولكن لا بد أن تكون العودة تدريجية ليتم الوصول إلى امتلاء المدرجات مثل الدوريات الأوروبية.

كان  رئيس رابطة الأندية المحترفة  أعلن عن التوصل لاتفاق مع وزارة الداخلية من أجل حضور الجماهير للمباريات في الموسم الجديد.

وأعلن على هامش حفل إقامة قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد، أنه تمت الموافقة على حضور 1000 مشجع لكل فريق في المباراة، بحيث يكون الحضور من جماهير الفريقين لنحو ألفي شخص فقط، كخطوة مبدئية لعودة الجماهير من جديد.

وغابت الجماهير عن المدرجات في مصر منذ فترة طويلة بسبب عدة أحداث متلاحقة بدءا من حادثة بورسعيد مرورا بوباء كورونا وغيرهما من الأمور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية