رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط موظفين بتهمة التربح من عملهما في القليوبية

 ضبط متهم
ضبط متهم
Advertisements

القت مباحث الأموال العامة،القبض على إثنين من موظفى أحد المجالس المحلية بمحافظة القليوبية لتحصيل أموال بقيمة اكثر من إيصالات الأشغال بقصد التربح.

 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إثنين من موظفى أحد المجالس المحلية بمحافظة القليوبية؛  بإستغلال موقعهما الوظيفى وطبيعة عملهما المتمثلة فى منع إشغالات الطريق وتحصيل مبالغ مالية من بعض المواطنين بقيمة أكبر من المدونة فى الإيصالات المُسلمة إليهما، والتحصل على باقى القيمة لمصلحتهما فى إطار التربح المادى.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 النصب والإحتيال على الموطنين

وفى سياق اخر تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا  من (أحد المواطنين، مقيم بالجيزة) بتعرضه لواقعة نصب وإحتيال من قبل (أحد الأشخاص ) والذى أوهمه بقدرته على مساعدته فى تقنين وضع قطعة الأرض الخاصة به، وقيامه عقب ذلك بالإستيلاء على تلك الأرض بدون وجه حق بموجب شيك بنكى مزور.


وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء إرتكابها (صاحب شركة لتقسيم الأراضى، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة) وقيامه بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين واضعى اليد على قطع الأراضى وراغبى تقنين أوضاعها بعد إيهامهم بعلاقته ببعض المسئولين "على غير الحقيقة".

 

 وقام بإيهام الشاكى بضرورة تحرير عقد بيع إبتدائى لقطعة الأرض الخاصة بالشاكى له، وزعمه بأن ذلك العقد سوف يمكنه من السير فى إجراءات تقنين وضع قطعة الأرض المشار إليها، ومن خلال ذلك الأسلوب تمكن من الإحتيال على الشاكى والحصول على توقيعه على عقد البيع الصورى لقطعة الأرض، وعقب ذلك قام بتسليم الشاكى شيك بنكى مزور مسحوب على أحد البنوك المنتهى نشاطه بالبلاد منذ عدة سنوات كضمان لقيمة الأرض حتى الإنتهاء من إجراءات تقنينها، وتمكن بموجب ذلك من الإستيلاء على قطعة الأرض الخاصة بالشاكى.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية