رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 أسباب تقرب موسيماني من مغادرة الأهلي.. الاعتماد على بعض اللاعبين وعدم تجهيز البديل الأبرز

موسيمانى
موسيمانى
Advertisements

أصبح المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء وذلك بعد خسارته لبطولتي الدوري الممتاز وكأس السوبر المحلي.

استمرار الاعتماد على بعض اللاعبين

استمرار موسيماني فى الدفع ببعض اللاعبين بعينهم وهم محمد الشناوي وعلى معلول وعمرو السوليه ومحمد مجدى أفشه ومحمد شريف على مدار منافسات الموسم الماضي الأمر الذي أحدث هزة كبرى في مستوى الفريق بعدما تعرض اللاعبين لحالة من الإرهاق الشديد أثرت على نتائج الفريق الأحمر الذي خسر بطولتي الدوري الممتاز وكأس السوبر المحلي.

عدم تجهيز البديل الجيد

عانى الفريق الأحمر بشكل كبير نتيجة عدم تجهيز موسيمانى للبديل الجيد في بعض المراكز أبرزها الظهير الأيسر الذى يعانى الأهلى بشكل حال غياب على معلول وإشراك البديل محمود وحيد نظرا لوجود فارق كبير في المستوى بين لاعب الصفاقسي التونسي السابق ولاعب مصر المقاصة السابق.

عدم الحصول على الفرصة لبعض اللاعبين

تعرض بعض اللاعبين داخل الفريق الأحمر لعدم الحصول على الفرصة في تشكيلة موسيمانى بشكل أساسي رغم إجادتهم في الأوقات القليلة التي شاركوا فيها على غرار محمود عبد المنعم كهربا وصلاح محسن ثنائى الفريق الذي فضل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى إشراك طاهر محمد طاهر على حسابهم رغم تراجع مستواه الفني منذ قدومه إلى القلعة الحمراء مطلع منافسات الموسم الماضي قادما من صفوف فريق المقاولون العرب.

64 مباراة لموسيمانى مع الأهلى

الجدير بالذكر أن موسيماني قاد المارد الأحمر في 64 مباراة حتى الآن بجميع البطولات بواقع 40 مباراة في بطولة الدوري الممتاز و16 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراة واحدة في كأس السوبر الأفريقي ومثلها في كأس السوبر المحلى إلى جانب ثلاث مباريات في بطولة كأس العالم للأندية ومثلها في بطولة كأس مصر.

موسيمانى مع الأهلى بالدوري

وقاد موسيماني الأهلي 40 مباراة في بطولة الدوري الممتاز حتى الآن بواقع 6 مباريات في الموسم  الماضي و34 مباراة بالموسم الحالي حيث فاز في 26 مباراة وتعادل في 12 وخسر فى مباراتين.

موسيمانى مع الأهلى فى بطولة إفريقيا

وقاد موسيماني الأهلى فى بطولة إفريقيا بـ 16 مباراة  بواقع 3 مباريات في الموسم الماضي و13 بالموسم الحالي حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.


موسيمانى مع الأهلى فى كأس مصر

وقاد موسيمانى الأهلى فى ثلاث مباريات ببطولة كأس مصر بواقع مباراتين في الموسم الماضي ومباراة واحدة في الموسم الحالي ونجح في تحقيق الفوز بالثلاث مباريات.
موسيمانى مع الأهلى فى كأس العالم للأندية

كما قاد موسيمانى الشياطين الحمر  في 3 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة فقط.
موسيمانى مع الأهلى فى كأس السوبر الأفريقي

وقاد موسيمانى الأهلى لتحقيق الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في مباراة نهائي كاس السوبر الأفريقي التى أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

موسيمانى مع الأهلى فى كأس السوبر المحلى

وخسر موسيمانى مع الأهلى أمام فريق طلائع الجيش فى نهائى كأس السوبر المحلى بنتيجة 2/3 بركلات الترجيح وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف في لقاء أقيم على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

44 فوزا و15 تعادلا و5 هزائم

إجماليا حقق المدرب الجنوب أفريقي 44 انتصارا و15 تعادلا وتلقى خمسه هزائم خلال مشواره مع القلعة الحمراء بجميع البطولات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية