رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالجهود الذاتية.. افتتاح مسجدين جديدين بأسيوط

الدكتور عاصم قبيصي
الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط
Advertisements

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط اليوم الجمعة مسجدين بالجهود الذاتية ضمن ٩ مساجد افتتحتها الوزارة اليوم بعضها جديد والبعض الآخر تم إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية أو على نفقة وزارة الأوقاف وذلك في إطار خطة الدولة بالتوسع في افتتاح مساجد جديدة في مختلف محافظات الجمهورية.

 

افتتاح مسجدين وسط إجراءات احترازية مكثفة 
وقال الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تم افتتاح مسجدين بمركز أسيوط بحضور قيادات تنفيذية وشعبية ودعوية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعلامات التباعد وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي بالمساجد.

 

القيادات الدعوية تفتتح المساجد

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط انه أناب  القيادات الدعوية ومديري الإدارات الفرعية في افتتاح المساجد الجديدة، حيث تم افتتاح مسجد الرحمن القبلي بقرية بني حسين بمركز أسيوط ومسجد محمد على عبدالله بقرية العدر بالمركز واقامة صلاة الجمعة فيها مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة. 

 

تشي ودعم دور العبادة 
في سياق متصل أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على اهتمام الدولة والقيادة السياسية ببناء الإنسان المصري وحرصها على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية مؤكدًا أن الدولة عازمة على الاستمرار والمضي في تحقيق الإنجازات في شتى القطاعات وخاصة انشاء وافتتاح المساجد.


ومن جانبه أشار الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إلى أن المساجد التي تم افتتاحهما اليوم تاتى في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية بسهولة ويسر داعيا المولى تعالى أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد أو إحلالها وتجديدها ويثيبهم خير الجزاء.

 

توزيع الزي الرسمي على الأئمة على مستوى الجمهورية 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إلى الدعم والاهتمام الذي توليه الوزارة بأئمة الأوقاف منها تحفيز الائمة في كافة القطاعات ومنها توزيع الزي الرسمي على الائمة على مستوى الجمهورية وتحسين أحوالهم المعيشية من خلال الزيادات المالية المستمرة للائمة ولجمع العاملين بالوزارة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية