رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أثارت الجدل والانتقادات.. تفاصيل أغرب صفقة للزمالك في الموسم الحالي

لاعبي الزمالك
لاعبي الزمالك
Advertisements

نجح نادي الزمالك في الحصول على خدمات التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق لفريق الترجي والذي وقع على عقود انتقاله لنادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم المقبل ليصبح ثالث صفقات القلعة البيضاء استعدادا للموسم الجديد.

ووقع اللاعب على العقود في حضور الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك والدكتور حسام المندوه والكابتن حسين السيد عضوي اللجنة، والكابتن فاروق جعفر المستشار الفني لمجلس الإدارة.

اتفاق الزمالك والنقاز بشأن الغرامة المالية

واتفق مسئولو الزمالك مع النقاز على الانضمام للزمالك لمدة 3 مواسم على أن يتم تقسيط الغرامة الخاصة به ضد النادى والبالغة مليون و300 ألف يورو، على فترة تواجده فى الزمالك والتى تستمر وفقا للعقد الجديد لمدة 3 مواسم.

أزمة النقاز ومصلحة نادي الزمالك

وقال حسن لبيب رئيس الزمالك خلال لقائه ببرنامج "أوضة اللبس" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو بقناة "النهار": قصة حمدي النقاز فتحت علينا النار برغم أننا بحثنا عن مصلحة الزمالك، وهناك لاعبون عادوا لأنديتهم بعد أن رفعوا قضايا ضدهم دون ذكر أسماء.

مستحقات النقاز

وتابع: مستحقات النقاز كانت واجبة السداد بقيمة مليون و300 ألف دولار، والاتفاق معه تضمن توزيعها بالتقريب على مدة تعاقده البالغة 3 سنوات.

انتقادات لصفقة ضم الزمالك للنقاز

وتعد صفقة تعاقد الزمالك  حمدي النقاز من أغرب الصفقات هذا الموسم في ظل الانتقاد الشديد التي تلقاه هذه الصفقة من الكثيرين من الجماهير الزملكاوية وايضا نجوم نادي الزمالك السابقين لدرجة أدت إلى انقسام بين جماهير ونجوم القلعة البيضاء ما بين مؤيد بأن الصفقة في مصلحة النادي وانقذته من الدعوى التي كسبها النقاز ضده، ومعارض بأنه هارب من قبل ولا يستحق ارتداء الفانلة البيضاء.

أغرب صفقة في الموسم الحالي

وتكمن الأزمة والغرابة في هروب حمدي النقاز من نادي الزمالك من قبل بل وقام بمقاضاته بالفيفا والحصول على حكم ضد نادي الزمالك.

هروب النقاز

وأعلن التونسي، حمدي النقاز، فسخ تعاقده  من طرف واحد والرحيل عن صفوف البيت الأبيض، فى شهر ديسمبر الماضى بعدما افتعل أزمة من أجل الحصول على مستحقاته وهدد بالرحيل عن ناديه، عدة مرات من قبل بسبب مستحقاته المتأخرة قبل أن يتم صرف جزء منها وإحتواء أمره مؤقتًا.

وامتنع، عن خوض التدريبات الزمالك منذ مباراة الفريق أمام مازيمبي الكونغولي، في الجولة الأولى لمجموعات دوري أبطال أفريقيا وأكد أن علاقته بالزمالك انتهت.

تصعيد الأزمة للفيفا

وقام الدولى، التونسي حمدي النقاز، بتصعيد أزمته مع إدارة نادي الزمالك،  بعد فسخ تعاقده من طرف واحد، حيث تقدم بشكوى رسمية ضد النادي الأبيض،  للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، يطلب من خلالها فسخ تعاقده رسميا، لتأخر حصوله على مستحقاته.

ونشر النقاز (27 عاما) وقتها على حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام"، أنه تم فسخ العقد "بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية ليس لشهر أو شهرين"، فيما أعلنت إدارة الزمالك حصول اللاعب على جميع مستحقاته، وأن أول قسط مستحق له في أبريل المقبل، مؤكدا عزمه مقاضاة اللاعب.

الفيفا يغرم الزمالك

وأعلن أنيس بن ميم المحامي الخاص بالتونسي حمدي النقاز، أن موكله فاز بقضيته ضد القلعة البيضاء، بشأن فسخ عقده بسبب مستحقاته المتأخرة لدى النادي وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “حمدي النقاز يكسب قضيته ضد نادي الزمالك، الحمد لله وإن ينصركم الله فلا غالب لكم”.

وأكد المحامي أنيس بن ميم، قبول شكوى حمدي النقاز وتغريم الزمالك بمبلغ مليون و250 ألف دولار من قبل لجنة فض المنازعات بالفيفا.

رئيس الزمالك

وأكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك وقتها، إن عقد التونسي حمدي النقاز، ينص على حصوله على 50% من قيمة العقد قبل بداية الموسم، مؤكدًا أن “من أصدر عقوبات الزمالك متواطئ”.

وتابع:” الزمالك لم يتسلم أي خطاب رسمي بشأن صدور قرار ضد النادي في قضيته أمام النقاز، مشددا على ان اللاعب لا يحق له الحصول على أي تعويض خاصة أنه سبق وحصل على مستحقاته كاملة.

شكوى النقاز ضد مرتضى

وأعلن النجم التونسي حمدي النقاز، التقدم بشكوى جديدة ضد مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بسبب تصريحاته الأخيرة.

ونشر حمدي النقاز، ستوري له عبر موقع التواصل إنستجرام، أكد خلالها التقدم بشكوى جديدة في لجنة الأخلاقيات، بعد اتهامه بتقديم رشوة لصالح الفيفا.

صفقة محيرة

من بين الامور التي كانت سببا في انتقاد ابرام الصفقة ان اللاعب التونسي حمدي النقاز يلعب بنفس مركز حمزة المثلوثي لاعب نادى الزمالك، والذي يلعب أساسيا وبهذا يصبح لدي الابيض لاعبين محترفين بنفس المركز اضافة الي حازم امام أيضا وهو ما يتطلب من النادي إعارة أي من اللاعبين سواء حازم او النقاز

وأثار المثلوثي حالة من الجدل بعدما نشر "ستورى" غير واضحة عبر حسابه الشخصى على انستجرام، بعد دقائق من إعلان القلعة البيضاء ضم حمدي النقاز، وكتب المثلوثي " الناس معادن ونفائس فيهم الغالي وفيهم الرخيص".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية