رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: استمرار التدريب المجاني على 5 برامج متخصصة من "هواوي"

Advertisements

كشفت وزارة القوى العاملة، عن استمرار التدريب المجاني على 5 برامج متخصصة من خريجي كلية الهندسة قسم (اتصالات، وحاسبات)، وخريجي كلية الحاسبات والمعلومات، وخريجي قسم إدارة الأعمال، وذلك للدفعات (2018، و2019، و2020).

يأتي ذلك  تمهيدا لإعدادهم كمدربين والبدء في التدريب المجاني أونلاين بالتعاون مع شركة "هواوي للتكنولوجيا مصر" ، كما يمكن التسجيل للحصول على التدريب من خلال موقع الوزارة الرسمي عبر الرابط التالي : 

المرحلة الأولى 


وقالت الوزارة: إن المرحلة الأولي للتدريب بدأت بـ 11 مدربا من 120 خريجا مطلوبين لتأهيلهم ليكونوا مدربين في هذه المرحلة، وإن الوزارة مازالت تستقبل طلبات الراغبين في الالتحاق  في المرحلة الثانية لاستكمال العدد المطلوب.

شركة هواوي 


وفى هذا الإطار، أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة أن التعاون القائم بين الوزارة وشركة "هواوي للتكنولوجيا مصر" يعد تعاونا مثمرا في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية، مضيفا أن التدريب يمنح شهادة دولية معتمدة من "هواوي للتكنولوجيا مصر"، وذلك على خمس برامج متخصصة وهي :
Artificial Intelligence
BIG Data
Cloud computing
Routing And Switching
Security Training 

مجالات التكنولوجيا الحديثة 


وفي لقاء مع المتدربين من خريجي الجامعات أكدوا أن فرصة التدريب الحالى توفر لهم مزيد من المهارات في مجالات التكنولوجيا الحديثة، لمواكبة التغييرات المستقبلية في الأعمال، كما تؤهلهم للعمل في شركات عالمية كمدربين على برامج متخصصة.


وأضاف المتدربين، إن التدريب المقدم يساعد في سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل في مجالات التدريب، وفق محتوى تدريبي رائد للدفع بطاقات بشرية قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي لسوق العمل المصري والعالمي.


 من جانب آخر كشفت وزارة القوى العاملة عن توفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين في شركات القطاع الخاص، وذلك برواتب مجزية بمحافظة القليوبية.

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أنها وفَّرت في القليوبية فرص عمل كالتالي:" 17 مشرف جودة، 50 عامل سنجر، 55 عامل أورليه، 25 عامل أوفر، 10 مساعدين، 10 عمال تشطيب، مساعد مدير مبيعات، 7 فني لحام جلود، 5 أمناء مخزن، 8 عمال مخزن، 52 عامل إنتاج، 12 سائقا، 5 عمال تحت التدريب، 2 مهندس مدني براتب 4500 جنيه.

كما وفرت: "6 فني حدادة ولحام، 3 فني كهرباء، مندوب دعم فنى، ومدخل بيانات، 38 عامل تعبئة وتحميل، 10 أفراد أمن، 27 عامل استيفاء نسبة 5 %، 5 محاسبين تكاليف، 21 عامل خدمات، 9 عمال ماكينة، 5 مساعدين فني، 5 مشغلين ليزر، 15 فني صيانة وتشطيب".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية