رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة والفنان أحمد أمين يشاركان في عزاء محمود العربي

عزاء محمود العربي
عزاء محمود العربي
Advertisements

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والفنان أحمد أمين وعدد من الشخصيات العامة والوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب في مراسم عزاء الحاج محمود العربي المقام بمصنع قليوب بعد الطريق الدائري ب 3 كيلو غرب الطريق الزراعي.
 

وأعرب علي المصيلحي وزير التموين عن خالص تعازيه في وفاة الحاج محمود العربي رجل الأعمال وذلك خلال تقديمه واجب العزاء.

وأشار المصيلحي في تصريحات صحفية على هامش العزاء إلى أنه تعامل شخصيا مع العربي وكان رجل خير  وإحسان وبر يعطي من ماله لمحدوي الدخل ويسعي في أي عمل خير ويحب بلده كثيرا ونجح في أن يصنع لمصر اسما عالميا في مجال الصناعة.

وشارك في العزاء محمد سعفان وزير القوي العاملة وعلي المصيلحي وزير التموين وعصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وعادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وبدأت مراسم العزاء بقراءة القرآن للدكتور أحمد نعينع وتم توزيع عدد من مصاحف القرآن الكريم على المتوافدين للعزاء على روح المغفور له الحاج محمود العربي. 

كما شهد العزاء التزاما بالإجراءات الاحترازية بداية من بوابات التعقيم على مداخل ومخارج العزاء وتوزيع الكمامات على المشاركين ووجود فرق للتعقيم والتطهير المستمر عقب انصراف المشاركين وأثناء دخول آخرين بدلا منهم. 

وكان قد شيع آلاف المواطنين جثمان الحاج محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي، الملقب بـ«شهبندر التجار»، والذى توفي عن عمر يناهز 89 عامًا، من مسقط رأسه فى قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون فى محافظة المنوفية الجمعة الماضية. 

الحاج محمود العربي، مؤسس مجموعة العربي للتجارة والصناعة، ومن مواليد عام 1932 فى قرية أبو رقبة فى مركز أشمون الذي تتبع محافظة المنوفية، ولقب بـ«رجل الصناعة والتجارة» كما لقب بـ«شهبندر التجار».

والتحق «العربي» بكتاب القرية وعمره 3 سنوات، وحفظ القرآن الكريم، ولم تمكنه ظروف والده من تعليميه، وأسس العربي مجموعة مصانعه في مدينتي بنها وقويسنا والقاهرة.

وحصل الحاج محمود العربي على أرفع وسام ياباني عام 2009 تكريمًا لدوره في توطيد العلاقات المصرية اليابانية.

واشتهر العربي بأعمال الخير ومساعدته للفقراء والأيتام، وشيد مستشفي العربي فى قريته، كما شيد عدد من المصانع يصل العاملين فيها إلي نحو 40 ألف عامل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية