رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يقظة قوة أمنية بأسيوط تضبط 48 بندقية خرطوش بحوزة شخصين

أسلحة نارية
أسلحة نارية
Advertisements

 يقظة قوة أمنية بأسيوط، نجحت فى ضبط 48 بندقية خرطوش بحوزة شخصين بقصد الاتجار. 

البداية  أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث مركز شرطة أسيوط بمديرية أمن أسيوط إشتبهت فى سيارتين الأولى "ملاكى" والأخرى "ربع نقل"، وتمكنت القوة من استيقاف السيارتين حيث لاذ قائد السيارة الملاكى "هاربًا تاركًا السيارة" وأمكن ضبط السيارة الربع نقل قيادة "سائق" وبرفقته (شخص، له معلومات جنائية) ومقيمان بدائرة مركز شرطة أسيوط.

 وبتفتيش السيارة عثر بالصندوق على 5 جوالات بداخلهم 48 بندقية خرطوش، وبمواجهتهما إعترف بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتحديد وضبط المتهم الهارب.

عقوبة  حيازة السلاح بدون ترخيص
وحدد القانون فى المواد الخاصة بالعقوبات لكل من يحمل سلاح بغير رخصة، بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تزيد عن 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه إذا كانت حيازة او إحراز تلك الأسلحة فى أماكن أو وسائل النقل أو دور العبادة.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، كل من تاجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة أو مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنية كل من حاز مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها دون استيفاء الشروط والإجراءات التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه بإحدى العقوبتين.

وعلى حائزى ومصنعى مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها توفيق أوضاعهم خلال ستة أشهر من تاريخ سريان قرار وزير الداخلية المحدد للشروط والإجراءات اللازمة لذلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية