رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة: لن نجازف أبدا بحضور الطلاب للمدارس على حساب صحتهم | فيديو

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
Advertisements

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء: نرغب في تحقيق عملية تعليمية حقيقية خلال العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال تطعيم جميع العاملين في المدارس مدرسين وموظفين وعمال وطلاب فوق سن الـ 18 سنة بلقاح كورونا.

مراعاة صحة الطلاب في العام الدراسي الجديد


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد": لن نجازف أبدا بحضور الطلاب للمدارس على حساب صحتهم، والعام الدراسي سيستمر بشكل اَمن عن طريق حصول الجميع على لقاح كورونا من أجل ضمان الحفاظ على صحة الجميع وفي نفس التوقيت تسيير الدراسة بشكل طبيعي.

تطعيم لقاح كورونا للمدرسين

ولفت إلي أن أي مدرس سيسجل للحصول على لقاح كورونا سيتم إرسال رسالة له للتطعيم خلال 72 ساعة، أما بالنسبة للجامعات فستقوم وزارة الصحة بإمدادها بجرعات لقاح كورونا اللازمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والموظفين.
 

وقال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء في نفس المداخلة: نسابق الزمن من أجل تطعيم كل من يعمل في الجامعات وأطقم التدريس والخدمات المعاونة في المدارس وكل الطلاب فوق سن الـ 18 عام.


توجه الدولة في تطعيم لقاح كورونا

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد": أن هناك توجه بإلزام تلقي لقاح كورونا في المدارس والجامعات.
 

اجراءات ضد رافضي لقاح كورونا
ولفت إلي أنه سيكون هناك إجراءات أو عقوبات ضد من  يرفض تلقي لقاح كورونا في الجامعات والمدراس لأن التطعيم أصبح إجباري وذلك بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، معقبًا:"تلقي لقاح كورونا لم يعد رفاهية أو اختياري  في ظل الوباء العالمي، ونحن في حالة طواريء صحية ويحق لرئيس الوزراء اتخاذ العقوبات اللازمة ضد رافضي الحصول على اللقاح".

 

خطة تطعيم العاملين في الجامعات والمدراس

وأشار إلي أن التعليم عن بعد ليست الوسيلة الأساسية للعملية التعليمية، لافتًا إلي أنه تم البدء في تطعيم المعلمين بالمدارس بلقاح كورونا، أما بالنسبة للجامعات والطلاب فإن وزارة الصحة ستقوم بإمداد كل جامعة بالجرعات اللازمة التي تشمل الجميع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين والموظفين.
وأوضح أن تلقى اللقاحات سيشمل جميع المدارس بما فيها الدولية واللغات، لافتًا إلى أن موظفو الدولة لهم الأولوية في تلقي تطعيم كورونا، وسيتم إعداد جداول لكل وزارة بشأن تطعيم موظفيها.
 

فيروس كورونا

ووجهت وزيرة التخطيط الشكر للطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة على المجهودات التي يبذلونها في عملية التطعيم ومكافحة فيروس كورونا، كما حثت الموظفين بالوزارة على تلقي اللقاح والحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

 

الإصابة بفيروس كورونا
كما وجهت وزيرة التخطيط بضرورة التنسيق مع وزارة الصحة لاستكمال تطعيم الجهات التابعة للوزارة، وعلى رأسها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ومعهد التخطيط القومي؛ وذلك لضمان توفير الرعاية اللازمة للعاملين للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ودعت وزارة الهجرة المصريين الراغبين في السفر وتلقوا لقاحًا غير معتمد لدى الدول المسافرين إليها بغرض العمل أو الدراسة فقط، إلى التسجيل لدى الوزارة حتى يتم موافاة وزارة الصحة بكافة البيانات لاتخاذ اللازم تجاه المسافرين وإعطائهم الجرعة اللازمة للقاح المعتمد لدى الدول المتوجهين إليها وفقا لما أعلنته  وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي اليوم.

وزارة الهجرة
وأضافت وزارة الهجرة أن هذا التنسيق جاء عقب تلقي العديد من الاستغاثات والمناشدات من المسافرين والمتلقين للقاح غير معتمد لدى الدول، وفي هذا الصدد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية