رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حي ثالث بالإسماعيلية يحرر محضرا في الشرطة ضد نباش قمامة | صور

حي ثالث بالإسماعيلية
حي ثالث بالإسماعيلية يحرر محضرا في الشرطة ضد نباش قمامة
Advertisements

ضبط حي ثالث في محافظة الإسماعيلية،  اليوم الأحد،  حالة لنبش القمامة داخل إحدى المحطات الوسطية التي قام الحي بوضعها بعدد من الشوارع  لمحاربة ظاهرة النبش.  

خيمة نبش  

وقام محمود الصوري رئيس حي ثالث، بعمل  إزالة فورية لأحد النباشين، الذين قاموا بعمل خيمة خلف إحدى حاويات،  المحطات الوسطية،  لتيسير عملية النبش وجمع البلاستيكات، والمواد الصلبة من القمامة وتضليل الحي.   

تحرير المحضر  

وقام رئيس الحي، باثبات حالة وتحرير المحاضر اللازمة، بقسم شرطة ثالث الإسماعيلية، بخاصة وإنه قد سبق وتمت هذا النباش ولكنه عاد ليتمركز بجوار أحد الحاويات مجددا.  

تحذير  

ومن جانبه أكد محمود الصوري رئيس حي ثالث علي استمرار تلك الحملات بصفة يومية للقضاء على تلك الظاهرة غير الصحية والتي تتسبب في إصابة العديد من النباشين بالأمراض.  

قرار بحظر النبش  

وكان اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، قد أصدر القرار  رقم 211 لسنة 2020 بشأن حظر ومنع النبش فى صناديق القمامة نهائيًا وفى حال ضبط أى مواطن يقوم بنبش صناديق القمامة يتم ضبطه والتحفظ على ما بحوزته من معدات أو آلات وتسليمه إلى أقرب قسم شرطة وتحرير المحضر اللازم ضده لمخالفته لأحكام قانونى النظافة العامة والبيئة . 

 

وقال محافظ الإسماعيلية،فى بيان له، إن ذلك القرار  يأتى فى إطار استكمال تنفيذ خطة محافظة الإسماعيلية وتفعيلًا لمنظومة النظافة العامة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى، مشيرًا إلى أن هذا القرار يعمل بشكل فورى من تاريخ صدوره وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة. 

 

تشكيل لجان  

كان محافظ الإسماعيلية، قد أصدر القرار رقم 203 لسنة 2020 بتشكيل لجنة دائمة بنطاق كل وحدة محلية "مركز أو مدينة أو قرية أو حى" برئاسة رئيس الوحدة المحلية المختص كل فى نطاقه أو من يقوم مقامه "النائب أو السكرتير" حسب الأحوال  وعضوية كل من مدير الإدارة الهندسية ومهندس المنطقة ومدير حماية أملاك الدولة ومدير الإدارة الزراعية ومسؤل حماية الأراضى. 

 

وتختص هذه اللجان بالقيام بالمرور الدورى يوميًا بدائرة الوحدة المحلية لحصر واثبات كافة مخالفات البناء والتعديات الواقعة على أملاك الدولة العامة أو الخاصة والتعديات الواقعة على الأراضى الزراعية التى تمت أثناء فترة انشغال أجهزة الدولة بتنفيذ خطة مواجهة تداعيات فيروس "كورونا" المستجد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الفورية حيالها بما فيها تنفيذ الإزالة الفورية للتعديات. 

 

ويخطر بصورة من هذا القرار مدير أمن الاسماعيلية، كما تقوم اللجنة بإعداد تقرير تفصيلى دورى أسبوعيًا بالمخالفات والتعديات وما تم اتخاذه حيالها من إجراءات وعرضه على السكرتير العام للمحافظة وعرض أعمال اللجنة أولًا بأول  على المجلس التنفيذى للمحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية