رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«إفريقية الشيوخ» تؤكد أهمية العمل على نشر المنتجات المصرية في القارة السمراء

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
Advertisements

أكد الدكتور عفت السادات، وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ، أهمية خطط الحكومة لنشر المنتجات المصرية داخل مختلف الدول الإفريقية والتوسع أيضا ً في إقامة المعارض للمنتجات المصرية داخل دول القارة السمراء.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن هذا الاتجاه الحكومى فى غاية الأهمية، خاصة بعد نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عودة العلاقات بين مصر ودول القارة السمراء.

وأوضح النائب أن التوجه بالصادرات المصرية من مختلف الصناعات والسلع المصرية للدول الأفريقية سوف يكفل ارتفاع معدل الصادرات المصرية ويوفر المزيد من العملة الصعبة وفرص العمالة.

وقال الدكتور عفت السادات، إن المنتجات المصرية تحظى بتقدير كبير داخل الدول الافريقية نظرًا لجودتها وأسعارها المناسبة.

تصدير المنتجات لدول القارة السمراء

وطالب عضو  مجلس الشيوخ، الحكومة بإزالة جميع أنواع الروتين والبيروقراطية أمام الصادرات المصرية وتشجيع رجال الأعمال والصناعة من القطاع الخاص بالتوجه إلى تصدير منتجاتهم لدول القارة السمراء.

وكان أحمد مغاوري دياب رئيس التمثيل التجارى بوزارة الصناعة قد أكد أن الدولة المصرية تستهدف عددا من الدول في أفريقيا في المرحلة الأولى في كل أنحاء القارة، وجرى وضع خطة هدفها انتشار معارض مصرية في السوق الأفريقية.

نشر منتجات مصرية في الأسواق الأفريقية

وقال رئيس التمثيل التجارى بوزارة الصناعة، إنه يجرى استهداف تلك الدول الأفريقية بنشر منتجات مصرية في الأسواق الأفريقية، بجانب التوسع في إقامة المعارض في بعض البلدان الأفريقية خلال الفترة الراهنة.

ولفت رئيس التمثيل التجارى بوزارة الصناعة، إلى أن تدشين معرض صنع في مصر في العاصمة جوبا عاصمة جنوب السودان، يعد درة التاج للمعارض المصرية في الأسواق المصرية، حيث تتسم جنوب السودان بأرض خصبة ويمكن زيادة الاستثمارات المصرية فيها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية