رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعترافات المتهمين بالسطو على سيارة نقل أعلى الطريق الإقليمى بالجيزة

ضبط المتهمين بالسطو
ضبط المتهمين بالسطو المسلح بالطريق الإقليمى بالجيزة
Advertisements

أدلى 4 مهتمين بالسطو المسلح على قائد سيارة نقل وتباع وسرقة متعلقاتهم والسيارة النقل أعلى الطريق الإقليمى بالجيزة باعتراف تفصيلية أمام اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

 

الطريق الإقليمى بالجيزة

 

وقالوا المتهمون إنهم أثناء سيرهم بسيارة ملاكى أعلى الطريق الإقليمى بالجيزة شاهدوا سيارة نقل بمقطورة محملة زلط متوقفة على جانب الطريق، فقرروا السطو المسلح عليهم وسرقة متعلقاتهم، وأنهم توقفوا بسيارتهم بجوار السيارة النقل.

 

 

وأضاف المتهمون، إنهم هددوا قائد سيارة نقل والتباع بالأسلحة النارية والبيضاء واستولوا منهم على مبالغ مالية وهاتفي محمول، ثم قاموا بفصل المقطورة من السيارة.


وتابع المتهمون في اعترافاتهم، أنه عقب فصل المقطورة من السيارة قاموا بتفريغ السيارة من الحمولة على جانب الطريق واستولوا عليها وفروا هاربين.


وأضاف المتهمين بتخلصهم من الهاتفين المستولى عليهما بإلقائهما بالطريق العام، وإنفاقهم المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وبيعهم السيارة المستولى عليها لعميلهم (سائق -  مقيم بالمنيا). 
 

السطو المسلح على سيارة نقل بالطريق الإقليمى


وكان قسم  شرطة ثان الشيخ زايد  بمديرية أمن الجيزة تلقى بلاغا  من سائق وتباع - مقيمين بالغربية بأنهما حال توقفهما بالسيارة قيادة الأول نقل بمقطورة مُحملة بالزلط أعلى الطريق الإقليمى بدائرة القسم لانفجار الإطار الخلفى للمقطورة، فوجئا بثلاثة مجهولين يستقلون سيارة ملاكي "لم يحددا رقمها"، وهددوهما بسلاح ناري وأسلحة بيضاء واستولوا على (مبلغ مالي - هاتفين محمولين)، ثم قاموا بفصل المقطورة وتفريغ حمولة السيارة النقل بالطريق ولاذوا هاربين بالسيارتين (النقل- الملاكي).

 

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق بين  قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ( 4 أشخاص- مقيمين بالمنوفية).

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالتنسيق مع أمن المنوفية وضبطهم وبحوزتهم (فرد محلى - عدد من الطلقات لذات العيار - 2 قطعة سلاح أبيض - السيارة المستخدمة فـى الواقعة).

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأضافوا بتخلصهم من الهاتفين المستولى عليهما بإلقائهما بالطريق العام، وإنفاقهم المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وبيعهم السيارة المستولى عليها لعميلهم (سائق -  مقيم بالمنيا "سىء النية").

 

وبالتنسيق مع مديرية أمن المنيا تمكن رجال المباحث من ضبط الأخير والسيارة المستولى عليها، وبمواجهته اعترف بتحصله على السيارة نظير مبلغ مالي.


وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


إحباط محاولة تهريب 5 ملايين قرص من عقار الكبتاجون المخدر
 

كانت وزارة الداخلية قد تمكنت قبل أيام، من  إحباط محاولة تهريب أكثر من 5 ملايين قرص من عقار الكبتاجون المخدر قدرت قيمتها بمبلغ 180 مليون جنيه، داخل مركب قادمة من إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحري.

ترجع التفاصيل، إلى معلومات أكدتها التحريات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، تفيد بجلب عناصر تشكيل عصابي كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل أحد المراكب.

 

وتابعت الإدارة وصول مركب قادمة من إحدى الدول، إلى ميناء الإسكندرية البحري.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، والجهات المعنية بالقوات المسلحة، وباستهداف المركب المشار إليه أمكن ضبط عناصر التشكيل وهم 15 شخصًا منهم 14 يحملون جنسية إحدى الدول.

وبتفتيش المركب ضبط 36 إسطوانة أكسجين بها كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر بلغت 5 ملايين و132 ألفًا و250 جنيهًا.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بجلب المواد المخدرة المضبوطة لحساب 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، لإعادة تصديرها إلى إحدى الدول مقابل مبالغ مالية.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 180 ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية