رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انهيار طالبات الثانوية بعد امتحان الجبر والهندسة: "صعب.. تعب السنة راح" | فيديو

فيتو
Advertisements
سيطرت حالة من الحزن والانهيار على ملامح طالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية بلجنة مدرسة السلام الثانوية، منذ قليل، بسبب صعوبة امتحان مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية".





وقالت طالبة: "صعب وطويل ومفيش وقت نكمل الحل، الأسئلة كانت صعبة ومفيش وقت زيادة نحل فيه الامتحان".

وأضافت طالبة ثانية: "الامتحان مش حلو وعايز وقت أكتر من كدة.. السنين الي فاتت الامتحان كان أسهل بكثير".

فيما قالت طالبة ثالثة: "جت أسئلة غريبة أول مرة اسمع عنها، أسئلة مش عايزة تتحل، حتى أتفه سؤال، المباشر مش بيتحل.. حسيت إن الغلطة فيا أنا.. وسألت زمايلي قالوا: صعب، فالحمد لله العيب مش فيا".

واشتكت طالبة رابعة من الامتحان قائلة: "أكتر من 15 سؤال ماعرفتش أحلها.. بهبد في امتحان الرياضة.. الموضوع صعب، شكل الأسئلة مختلف عن اللي اتدربنا عليه طول السنة، أنا مش عارفة هو ده مفروض تعب سنة؟ نتيجته كدة؟ صعبان عليا والدي ووالدتي ذنبهم إيه كل يوم مستنيين بنتهم راجعة بتعيط أو مخضوضة أو مصدومة، يتحايلوا عليها كل يوم تنزل الامتحان، ليه يلعبوا بأعصاب أولياء الأمور قبل الطلبة؟".

وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية/ رياضة) امتحان الرياضيات البحتة (جبر، وهندسة فراغية) بإجمالي 100 ألف و435 طالبا/ طالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا/ طالبة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك، ولن يسمح بدخوله الامتحان.

وأكدت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت الوزارة السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الاجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية